السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أولى القدم: العساكر يهربون من خنادق بيت أمر بفوز ثمين

نشر بتاريخ: 12/10/2012 ( آخر تحديث: 13/10/2012 الساعة: 21:11 )
الخليل- معا- غيث غيث- نجح العساكر اليوم الجمعة بخطف فوز غال من أبناء بيت امر بهدف نظيف سجله احمد شبيطة في الدقيقة السادسة من زمن المباراة، وجاء ذلك ضمن منافسات الاسبوع الثالث لدور الدرجة الأولى " الاحتراف الجزئي" على استاد الحسين بن علي الدولي، ليرفع عسكر رصيده الى خمسة نقاط، فيما تجمد رصيد ابناء بيت امر عند النقطة الثالثة، والكم تفاصيل المباراة:

الشوط الاول:
إنطلقت المباراة سريعة في ظل صراع وخشونة واضحة على الكرة، وسنحت أول الفرص لبيت أمر عندما تهيأت كرة لمؤيد طومار من مسافة بعيدة سددها صاروخية علت العارضة بقليل، وتبعتها تسديدة لمصلح مصلح من موقع رائع حولها الحارس العسكراوي إبراهيم حبوش بصعوبة إلى ركنية غير مستغلة د5.

وفي المقابل لم يقف أبناء عسكر مكتوفي الأيدي، بل نظموا صفوفهم ونجحوا في تسجيل هدف السبق من خلال عرضية تلقاها احمد شبيطة وسددها صاروخية في حلق المرمى د6، وانتفض بعدها أبناء بيت أمر على أمل إدراك التعادل، حيث جرب الفنان احمد علي حظه بتسديدة صاروخية جانبت القائم بقليل، وتلقى بعدها لاعب عسكر حسن حشاش البطاقة الصفراء لعرقتله طومار د16.
|192167|
ورد العساكر بهجمة جميلة عندما مرر حسن حشاش كرة مميزة إلى تامر عليان الذي صوبها قوية أنقذها الحارس مجدي العلامي ببراعة د21، وبعد دقيقة تلقى عمر مصلح البطاقة الصفراء بعد عرقتله للاعب عسكر احمد الترتير ، وكاد عدي بدران أن يحرز الهدف الثاني من تسديدة زاحفة لكن الحارس حولها لركنية لم تُستغل.

واستمر اللعب سجالاً بين الفريقين دون أي تغير بالنتيجة، ودخل في الدقيقة الأخيرة إبراهيم عوض مكان احمد علي من بيت أمر ، وانتهى الشوط بتقدم عسكر بهدف نظيف .

بدأ الشوط الثاني بهجوم من أبناء بيت أمر محاولين تعديل النتيجة لكن دون جدوى، وسنحت فرصة جميلة للعساكر عندما لعب عميد أبو كشك كرة ثابتة أوصلها بالمقاس على رأس زميله شبيطة الذي كاد أن يهز الشباك للمرة الثاني لكن تألق الحارس مجدي العلامي حال دون ذلك، وتلتها راسية أخرى لنفس اللاعب لكن بمحاذاة القائم د56.

ودخل من جانب عسكر ادهم الفران مكان احمد الترتير د62، وظل بيت أمر محاولاً من كافة الامكان لتعديل النتيجة، لكن سوء التركيز والعصبية سيطرت عليهم، وتلقى سامي شرايعة البطاقة الصفراء لعرقلته لاعب بيت امر د67.

وأشرك مدرب بيت امر محمد وليد مكان وهيب علقم، واستمرت محاولة اسود الريف على مرمى العساكر حتى احتسب الحكم خطأ ونال على اثره ادهم الفران البطاقة الصفراء، وتصدى له ابراهيم عوض لكن لم ينجح الطيط في الحصول على الكرة د77.

ودخل من جانب العساكر محمد مرزق مكان عماد كشك، وزادت المباراة شرارة وقوة في ظل هجومي متبادل بين الفريقين، احدهم يريد التعديل والاخر يريد التأمين، وحاول احمد شبيطة عندما اخترق المدافعين وعكس عرضية لتامر عليان خطفها من أمامه مؤيد الطيط في الرمق الاخير وحولها الى ركنية غير مستغلة د84، وأعطى الحكم بعدها خمسة دقائق كوقت بديل حيث حصل لاعب عسكر حسن حشاش على البطاقة الصفراء الثانية لينال الحمراء ويُطرد على اثرها، وسنحت فرصة ولا اجمل لبيت امر عندما سدد عمر مصلح كرة ارتدت بالقائم وتابعها مصلح مصلح ووضعها بالشباك لكنه كان في وضعية تسلل، ونال اللاعبان عمر ومصلح البطاقة الصفراء للإعتراض على قرار الحكم، لينتهي اللقاء بفوز عسكر بهدف دون رد .

الحكام: ناصر غريب وساعده وليد شعيبات واحمد جبريل ورابعاً فراس حسان .