الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أنصار الأسرى تناشد قيادة مصر إلزام الاحتلال بتنفيذ اتفاقيات الأسرى

نشر بتاريخ: 13/10/2012 ( آخر تحديث: 13/10/2012 الساعة: 09:56 )
غزة- معا - أشادت منظمة أنصار الأسرى بجهود القيادة المصرية عامة وتحديداً قيادة المخابرات المصرية ومديرها اللواء محمد رأفت شحاته اتجاه الأسرى.

وناشدت أنصار الأسرى في بيان لها القيادة المصرية التدخل العاجل لإلزام سلطات الاحتلال بتنفيذ بنود الاتفاقيات التي تخص الأسرى.

وقالت المنظمة أن مصر هي التي رعت وأشرفت على تنفيذ صفقة وفاء الأحرار في الثامن عشر من نوفمبر العام الماضي والتي بموجبها تم إطلاق الجندي الإسرائيلي شاليط مقابل أكثر من ألف من أسرانا.

وأوضحت المنظمة أن سلطات الاحتلال اعتقلت عدداً من هؤلاء المحررين في انتهاك صارخ للاتفاق وحولتهم للاعتقال الاداراي دون تهمة أو محاكمة ،مشيرة أن البعض أطلق سراحه نتيجة لإضرابه عن الطعام وبقي ثمانية أسرى منهم لازلوا في سجون الاحتلال , اثنين لازلوا مضربين عن الطعام الأسير أيمن الشراونة منذ أكثر من 100 يوم والأسير سامر العيساوي منذ أكثر من 70 يوماً.

وبينت أن مصر هي أيضاً من تدخلت ورعت اتفاق الكرامة في 14 مايو الماضي الذي وقع بعد إضراب الأسرى بين قيادة الحركة الأسيرة ومديرية مصلحة السجون الإسرائيلية ,ويقضي بزيارة أسرى قطاع غزة وإنهاء العزل الانفرادي وعودة الأوضاع في السجون إلى ما قبل أسر الجندي شاليط.

وأفادت المنظمة أن إدارة مصلحة السجون تماطل في تنفيذ بنود هذا الاتفاق خاصة في ظل عدم انتظام زيارة أسرى غزة كدفعة واحدة ومنظمة وكل أسبوعين, وكما كانت سابقاً وفي ظل استمرار عزل الأسير ضرار أبو سيسي وعوض الصعيدي وتزايد الانتهاكات المستمرة ضد الأسرى والتي أخرها الاعتداء أمس في سجن شطة والتي أصيب بها عدداً من الأسرى.

وأضافت المنظمة :" نتطلع لدور مهم للقيادة المصرية من خلال التحرك والضغط على سلطات الاحتلال لإلزامها بتنفيذ بنود صفقة وفاء الأحرار التي عقدت مع المقاومة واتفاق الكرامة الذي وقع مع الحركة الأسيرة والعمل على إطلاق سراح الأسرى المحررين في صفقة وفاء الأحرار وإنقاذ حياة الأسيرين الشراونة والعيساوي التي تتدهور صحتهما وتحسين ظروف وأوضاع الأسرى في السجون الإسرائيلية وفي مقدمتهم زيارة أسرى غزة بشكل منتظم وكما كان سابقاً وإنهاء العزل ووقف الانتهاكات بحق الأسرى".