الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية حماية المستهلك برام الله تنظم جلسة حول الوضع الراهن للسوق

نشر بتاريخ: 13/10/2012 ( آخر تحديث: 13/10/2012 الساعة: 10:44 )
رام الله- معا - تنظم غدا الاحد جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة برعاية ومشاركة الدكتور جواد ناجي وزير الاقتصاد الوطني جلسة عصف ذهني حول الوضع الراهن للسوق الفلسطيني وذلك الساعة الثانية عشرة في قاعة الغرفة التجارية الصناعية في رام الله.

وكانت الجمعية قد اجرت تنسيقا بخصوص هذه الورشة لتتزامن مع عودة وفد القطاع الخاص من تركيا للمشاركة الفاعلة في هذه الجلسة وتقديم مداخلات تخرج باستنتاجات واستخلاصات تتناسب مع مستوى الحالة الاقتصادية الراهنة.

وقالت رانية الخيري مسؤولة وحدة سلامة الغذاء والدواء في الجمعية أن هذه الجلسة تأتي بناء على عدد من الملاحظات التي تكونت لدى الجمعية من خلال فرقها الميدانية بخصوص اختلال توازن العلاقة بين المستهلك والتاجر والصناعي، وحالة النقاش والاخذ والرد حول الاسعار وارتفاع بعض السلع الاساسية بشكل كبير وهو الأمر الخاضع للنقاش مع جهات الاختصاص.

وأضافت الخيري لذلك قررنا عقد هذه الجلسة بالشراكة مع الغرفة التجارية وجمعية رجال الاعمال والاتحاد العام للصناعات الفلسطينية وعديد المؤسسات ومن الطبيعي أن تلقي ازمة الرواتب للموظفين العمومين وتراجع القدرة الشرائية للمستهلك على النقاش، ونأمل أن نخرج باستنتاجات لتجاوز الوضع الراهن باتجاه الخروج بنتائج افضل وتصورات قابلة للتنفيذ.