الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تدعو الحكومة الجديدة الى ارساء اسس شراكة سياسية حقيقية

نشر بتاريخ: 11/02/2007 ( آخر تحديث: 11/02/2007 الساعة: 16:54 )
نابلس - معا- دعت حركة فتح عبر مكتبها الاعلامي بنابلس الى ضرورة ارساء اسس صحيحة لشراكة سياسية حقيقية بين فتح وحماس وباقي الكتل البرلمانية الفلسطينية الاخرى .

وقال عصام ابو بكر امين سر حركة فتح في محافظة نابلس , أن نجاح الاتفاق يعتمد على عاملين اساسيين الاول خارجي - عربي والثاني داخلي فلسطيني .

واوضح ان تسويق الاتفاق امريكيا من مسؤولية الدولة الراعية له , وهي المملكة العربية السعودية بحكم دورها وحجمها , وعلاقتها المتينة مع الادارة الامريكية , واكد ابو بكر ان اعتراف امريكا بهذا الاتفاق مقدمة اساسية لرفع الحصار المالي المفروض على الشعب الفلسطيني .

واشار ابو بكر الى ضرورة بذل جهد فلسطيني داخلي من اجل كسر الحصار , وذلك من خلال حكومة فاعلة وقوية تعمل لصالح الشعب الفلسطيني , والتخلي عن الممارسات السلبية القديمة وتعزيز روح الوحدة .

كما اكد ابو بكر ان نجاحنا في حكومة الوحدة سيزيد من احترام المجتمع الدولي للشعب الفلسطيني , ويعيد للقضية بريقها وحضورها العالمي.

ومن الجدير ذكره ان الشارع الفلسطيني ينتظر ميلاد حكومة الوحدة التي من المقرر ان يعلن عنها عنها بعد عشرة ايام .. وذلك من اجل حل قضايا الشعب وأخراجه من معمعان الفوضى والفلتان , واعادته الى عجلة الحياة من جديد .

واعرب ابو بكر عن شكره للجنة الشؤون العربية في البرلمان المصري التي قررت تقديم شكوى عاجلة الى منظمة اليونيسكو لطلب حماية المسجد الاقصى من الانتهاكات الاسرائيلية .

وحول الاجراءات الاسرائيلية حول المسجد الاقصى قال ابو بكر معقّبا :- ان المخططات الاسرائيلية هي جزء من مخطط كبير لفرض الامر الواقع في القدس والمسجد الاقصى واستمرار الحفريات يشكل خطرا كبيرا على هذا المسجد .