السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خبراء عالميون في كرة القدم يبحثون سبل تطوير مسابقات الأندية الآسيوية

نشر بتاريخ: 13/10/2012 ( آخر تحديث: 13/10/2012 الساعة: 19:06 )
الاردن- معا- يستضيف مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية (AFDP) الذي أسسه ويرأسه الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة آسيا و رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم اليوم و غدا 13ـ14 أكتوبر خبراء واختصاصيين عالميين في حلقة نقاش عن مسابقات الأندية الآسيوية وسبل تطويرها. و تقام الحلقة في منطقة البحر الميت في الأردن و بدعم من شركة زين للاتصالات.

ويهدف النقاش الى مناقشة الوضع الراهن لبطولات الأندية الآسيوية من جميع الجوانب ومن ثم تقديم مقترحات حول الهيكل الأمثل للمسابقات الآسيوية لكل أركان اللعبة وبالذات اللاعبين والجهات التي تدعمهم.

وقال الأمير علي "نأمل أن نتوصل إلى حلول مبتكرة للتحديات التي تواجهنا في المسابقات، وأتطلع إلى مناقشات هادفة مع زملائي من مختلف أنحاء العالم".

وسيقوم ممثلون عن الاتحاد الآسيوي و الأوروبي و الكونكاكاف باستعراض نماذج المسابقات في اتحاداتهم و دراسة معايير المشاركة بدوري أبطال آسيا الحالية و لوائح ترخيص الاندية بحيث يتم تقديم نتائج الاجتماع كمقترحات للاتحاد الآسيوي للنظر في تنفيذها في المستقبل القريب.

وأضاف الأمير علي "أود أن أشكر شركة زين على دعمها لهذا الحدث، ونحن في مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية نتطلع إلى مزيد من التعاون من خلال سلسلة اجتماعات المشروع في المستقبل".

من جانبه قال أحمد هناندة الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن "تاتي رعايتنا لهذا الحدث انطلاقاً من حرصنا على دعم الرياضة وعلى رأسها لعبة كرة القدم، حيث أن زين منذ انطلاقتها قبل 17 عام قدمت الدعم الكبير لهذه اللعبة لتكون اليوم شريكاً رئيسياً في دعم الرياضة والرياضيين، وأضاف ستبقى زين دائماً الذراع القوي والسند المتين لكافة مشاريع النهوض بالرياضة على المستوى المحلي والاقليمي، وستواصل دعمها للقطاع الرياضي والشبابي في المملكة عبر المشاريع طويلة الأمد لتحقق المزيد من النجاحات ".