الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة الفتحاوية تناقش حملات لدعم الاسرى على الصعيد الدولي

نشر بتاريخ: 14/10/2012 ( آخر تحديث: 14/10/2012 الساعة: 10:19 )
رام الله- معا- التقت حركة الشبيبة الفتحاوية في الضفة الغربية بعدد من شبيبة الاحزاب الصديقة وطلبة الجامعات والجاليات الفلسطينية في الخارج لوضعهم في صورة الاحداث في فلسطين وبالاخص فيما يتعلق بقضايا الاسرى في سجون الاحتلال .

والتقى سكرتير العلاقات الدولية لشبيبة فتح رائد الدبعي والناشط الشبابي الفلسطيني في قضايا الاسرى وحقوق الانسان ماجد بامية بقيادة شبيبة الحزب الاشتراكي الديمقراطي في السويد في مقر شبيبة الحزب في مدينة استكهولم، اذ قدمت شبيبة فتح عرضا عن الواقع الشبابي الفلسطيني وبالاخص فيما يتعلق باوضاع الاسرى في سجون الاحتلال.

والتقت ايضا شبيبة فتح بلجنة فلسطين في شبيبة الحزب الاشتراكي الديمقراطي اذ تم مناقشة تنظيم عدد من حملات التضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال احدها من خلال ارسال رسائل للاسرى الفلسطينيين واستقبال رسائلهم من قبل متضامنين ونشطاء سويديين، والاخرى تنظيم معرض صور حول الاسرى في السويد ، كما تم الاتفاق على تنظيم زيارات لفلسطين لنشطاء شبيبة الحزب الاشتراكي الديمقراطي السويدي سيكون اولها في شهر تشرين الثاني والتي ستشمل جميع اعضاء قيادة شبيبة الحزب بحيث سيتم تنظيم زيارات ميدانية لمختلف المناطق الفلسطينية، بالاضافة الى تنظيم زيارة اخرى للجنة فلسطين في شبيبة الحزب في شهر كانون الاول.

جاء ذلك على هامش البرنامج الذي اعدته سفارة دولة فلسطين في السويد لتعريف المجتمع السويدي باوضاع الاسرى في سجون الاحتلال بحضور عضو المجلس الثوري لحركة فتح المحامية فدوى البرغوثي، والذي تم بموجبه عقد عدد من المحاضرات وورش العمل والالتقاء بالجالية الفلسطينية في مدينة ابسالا السويدية.

كما التقى الدبعي بسكرتيرة العلاقات الدولية لشبيبة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الالماني وذلك في مقر الحزب في برلين ، حيث تم استعراض الوضع الشبابي الفلسطيني وموقف شبيبة فتح المساند للقيادة الفلسطينية بالتوجه للامم المتحدة ، وكذلك فقد تم استعراض اوضاع الاسرى في سجون الاحتلال وتم الاتفاق على وضع برنامج مشترك لدعم قضاياهم خلال زيارة قيادة شبيبة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الالماني لفلسطين في النصف الثاني من شهر تشرين الاول الجاري.

كما قام وفد من شبيبة فتح يرأسه رئيس الشبيبة الفتحاوية في الضفة الغربية حسن فرج وبمبادرة فردية من مجموعة من ابناء الشبيبة بالتوجه لبرشلونة ورفع الاف الاعلام الفلسطينية خلال المبارة الاخيرة بين فريقي برشلونة وريال مدريد وكذلك رفع مئات صور الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي بالتنسيق مع الجالية الفلسطينية في اسبانيا ومئات المتضامنين مع ابناء شعبنا.

وذكر رئيس شبيبة فتح حسن فرج بان الحراك الشبابي الفتحاوي مستمر على كافة الميادين وفي مختلف ساحات الوطن لرفع اسم فلسطين عاليا والخلاص النهائي من المحتل.