الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد المعلمين يقرر تعليق الدوام الاربعاء ويعلن اضرابا شاملا السبت احتجاجا على عدم التزام الحكومة بالاتفاقيات

نشر بتاريخ: 11/02/2007 ( آخر تحديث: 11/02/2007 الساعة: 18:50 )
نابلس -معا- قرر اتحاد المعلمين تعليق الدوام فى كافة المدارس الحكومية ابتداء من يوم الاربعاء القادم والدخول في اضراب شامل يوم السبت القادم احتجاجا على عدم صرف رواتبهم.

وطالب الاتحاد في بيان صدر عقب اجتماع عقده في رام الله اليوم لتدارس موضوع رواتب المعلمين , الحكومة بتحديد جلسة سريعة مع الامانة الالعامة للاتحاد من اجل ما قال عنه وضع النقاط على الحروف .

كما طالب بيان الاتحاد بصرف رواتب المعلمين المتقاعدين وزيادة رواتب المتقاعدين سابقا, وصرف رواتب المعلمين البدلاء والموظفين بعقود وحديثي التعيين, وتعديل اجور المواصلات التي تضاعفت على المعلمين وتم الموافقة عليها من قبل الحكومة السابقة وضرورة ان تحل الحكومة قضية الفوائد المركبة التي فرضت من قبل البنوك على المعلمين بسبب تاخر صرف رواتبهم .

وقال بسام نعيم عضو الامانة العامة لاتحاد المعلمين "لمعا " ان الاتحاد قرر بعد جلسة مباحثات عقدت قى مدينة رام الله اليوم تعليق الدوام يوم الاربعاء بعد الحصة الثالثة والدخول في اضراب شامل يوم السبت فى كافة المدارس الحكومية التابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية .

وأضاف نعيم "ان قرار الاتحاد جاء بعد 63 يوما من تلقى المعلمين رواتبهم متهما الحكومة ممثلة بوزارة المالية بنقض الاتفاق المبرم مع الامانة العامة للمعلمين, مورداً عدداً من النقاط التي وصفها بأبرز نقاط التراجع عن تنفيذ الاتفاق, وهي على النحو التالي:

1. عدم التزام الحكومة بصرف راتب شهر كامل للمعلمين في شهر 12/ 2006 .

2. عدم التزام الحكومة باعطاء الاولوية للمعلمين في الاموال التى تدخل خزينة الحكومة.

3. اقتطاع نسبة 30% من قبل البنوك الفلسطينية من كافة المبالغ التي حولت للمعلمين وعدم تدخل الحكومة الفلسطينية مع البنوك في هذا الموضوع كما وعدت.

4. ان السلف التي قام الاتحاد الاوروبي بتحويلهما للمعلمين احيانا كانت تغطي الراتب بنسبة لم تتجاوز 8000 الاف معلم من اصل 42 الف معلم.

وأكد بسام نعيم ان الامانة العامة للمعلمين والتي تضم 13 فصيلا سياسيا عدا عن الكتلة الاسلامية ممثلة بحركة حماس, ستعقد اجتماعاً اخر في مدينة رام الله بعد ظهر اليوم لمناقشة الموضوع.

من جانبه اوضح بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية في محافظات الوطن ان النقابة تتابع تهديدات الاتحاد العام للمعلمين بإستئناف الخطوات الاحتجاجية بسبب عدم التزام الحكومة بالإتفاق فيما يتعلق بدفع الرواتب ، منوهاً الى ان الاتفاق بين الحكومة والنقابة ملزم لأي حكومات قادمة .

وكان زكارنه يتحدث في لقاء مفتوح حول قانون الخدمة المدنية ( حقوق وواجبات ) ، الذي نظمته نقابة العاملين في الوظيفة العمومية في محافظة طولكرم ، بالتعاون مع الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن ، وذلك في قاعة الغرفة التجارية في المدينة اليوم الاحد.