الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية : العيادة المتنقلة لصحة المرأة تنفذ يوما طبياً للنساء في دير البلح

نشر بتاريخ: 11/02/2007 ( آخر تحديث: 11/02/2007 الساعة: 19:28 )
غزة- معا- نظمت العيادة المتنقلة لصحة المرأة التابعة للإغاثة الطبية الفلسطينية يوماً طبياً مجانياً في دير البلح بمنطقة البركة بمشاركة ما يزيد عن 25 سيدة وذلك جمعية دعم الأسرة الفلسطينية .

وقالت الدكتورة مي أبو مغصيب طبيبة صحة المرأة أن اليوم الطبي جاء نتيجة الاحتياج الشديد و الضروري لهذه المنطقة حيث أن هذه المنطقة تفتقر إلى الخدمات المتخصصة وخاصة صحة المرأة .

وأفادت أبو مغيصيب أن اليوم الطبي يشتمل على فحص شامل للسيدات ( فحص ثدي + التراساوند للحوامل الفحص والعلاج مجاني ) بهدف تعزيز و أهمية مراجعة السيدات للعيادة والوقاية من الأمراض وخاصة فقر الدم وزيادة الوعي الصحي لدى الحوامل .

وقالت عايدة مسعود المثقفة الصحية بالإغاثة الطبية خلال محاضرة حول التهابات المسالك البولية عند السيدات أن الهدف من هذه المحاضرة توعية وتثقيف السيدات في كيفية الوقاية من التهابات المسالك البولية عند السيدات.

وبينت أبو لبدة العادات السيئة في عمليات التنظيف ( البول والبراز ) والطريقة السليمة لعمليات التنظيف .

وتحدثت مسعود عن المخاطر المترتبة على ذلك " التهابات في الكلى والمضاعفات التي تترتب على السيدة الحامل والإجهاض عند السيدات " .

وقالت مسعود أنه لابد من توصيل هذه المعلومات لعدد أكبر من السيدات داخل الأسرة لتشمل الأم والأخت والجارة وتطبيق ما تم أخذه.