الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لتقييم الاداء :لجنة الحكام تعقد ورشة عمل لكافة الحكام

نشر بتاريخ: 14/10/2012 ( آخر تحديث: 14/10/2012 الساعة: 17:37 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالاتحاد - أعلنت لجنة الحكام بالمحافظات الجنوبية عن إقامة ورشة عمل لجميع الحكام وذلك يوم الأربعاء القادم في تمام الساعة العاشرة صباحاً وعلى مدار اليوم ، وذلك لتقييم الأداء بعد انقضاء خمسة أسابيع من دوري الدرجة الأولى والممتازة والانطلاق المتوقع لدوري الدرجة الثانية والفئات العمرية المختلفة .

وقال إسماعيل مطر رئيس لجنة الحكام المركزية أن ورشة العمل ستكون مخصصة لدراسة الحالات التحكيمية التي وقع بها بعض الحكام في إدارة المباريات طوال الجولات الخمس الماضية ، حيث سيتم الاستعانة بالشرائط التي صورت من قناة الكتاب وباقي القنوات الفضائية ، وكذلك الاطلاع على بعض الملاحظات من مراقبي المباريات .

واعتبر مطر أن أداء الحكام خلال الأسابيع الخمسة الماضية من الدوري كان جيد جداً بعد انتهت جميع المباريات نهاية طبيعية وتطور أداء الحكام من لأسبوع لأخر ، وتعاظم هذا الأداء مع زيادة عدد المباريات وبسط الأمن سيطرته على الملاعب وتوفير أجواء الحماية للحكام .

وعن مبدأ الثواب والعقاب أكد رئيس لجنة الحكام أن مبدأ الثواب والعقاب موجود ، وهناك درجات تعطى للحكام في الأداء العملي ويؤخذ به في عملية الترشيح للشارة الدولية وإدارة المباريات النهائية .

وطالب مطر الجماهير وإدارات الأندية والإداريين واللاعبين مساعدة الحكم على أداء دوره كونه يشكل احد الأعمدة المهمة في نجاح المسابقة .