الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفلسطينيون يبدعون اينما كانوا: فوز خالد ابوبكر بجائزة خليفة للامتياز

نشر بتاريخ: 15/10/2012 ( آخر تحديث: 16/10/2012 الساعة: 08:12 )
جنين - تقرير معا - اينما يتواجد الفلسطينيون في أي مكان على الارض يبدعون في شتى المجالات، سواء كانت رياضية او اقتصادية، فهم سفراء لفلسطين في دول العالم ويرفعون الراية الفلسطينية بفخر.

فالمهندس خالد عبد الله ابوبكر من بلدة يعبد قضاء جنين ويعمل مديرا عاما لشركة الصباح للمقاومات الكهربائية والميكانيكية في امارة ابو ظبي قد حاز على جائزة الشيخ خليفة للامتياز الفئة الذهبية فهو الفلسطيني الوحيد من بين 12 متنافسا من جنسيات عربية ودولية حاز على هذه الجائزة في مجال الانشاءات كما انه اول فلسطيني يحوز عليها منذ انطلاق برنامج الجائزة قبل 11 عاما.

يقول المهندس خالد في اتصال هاتفي من الامارات مع مراسل معا في جنين ان جائزة الشيخ خليفة للامتياز في دورتها الحادية عشرة تشكل حافزا وقوة دافعه للمؤسسات الموجودة في الامارات العربية المتحدة لتحقيق اقصى درجات التميز في الاداء وتحقيق افضل النتائج.

واضاف ان ما ميز هذه الدورة هو الارتفاع الكبير في عدد الشركات التي تقدمت للمشاركة والاستفادة مما توفره معايير الجائزة من مرجعية ارشادية في مجال التميز المؤسسي والجودة وقد فازت 12 شركة بالجائزة حسب فئتها وشركة الصباح للمقاومات الكهربائية والميكانيكية التي اديرها فازت بالفئة الذهبية.

وأوضح ان فلسفة الجائزة وأهدافها هي تشجيع الشركات والمؤسسات في الامارات العربية المتحدة في احداث نقلة نوعية في دور المؤسسات بما يتلاءم مع المكانة التي يتمتع بها الاقتصاد الاماراتي على الصعيدين الاقليمي والدولي.

وأضاف ان حفل تكريم المؤسسات نظمتها غرفة تجارة وصناعة ابو ظبي حيث شهد الحفل الشيخ منصور بن زايد ال نهيان ونهيان بن مبارك ال نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي واحمد جمعه الزعبي نائب وزير شؤون الرئاسة وجموع من الشخصيات العامة ورجال الاعمال واقتصاديين حيث كان الحفل تحت رعاية الفريق اول الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابو ظبي .

وأشار ان الاسس التي قامت عليها الجائزة تكفل تحقيق اعلى معايير الجودة لمنتجات المؤسسات الوطنية وتعطيها مزايا تنافسية وفق المقاييس والمواصفات الدولية.

وقال ابو بكر ان الانطلاقة الاولى لبرنامج جائزة الشيخ خليفة للامتياز في العام 1999 جاءت بتوجيهات من الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان استجابة لتحديات الاقتصاد العالمي حينها وضرورة التبني المستنير للوسائل العلمية والعملية الحديثة لرفع القدرات التنافسية للمؤسسات الوطنية وعلى رأسها مفاهيم الجودة الشاملة والامتياز في الاعمال.

وأضاف "انا الفلسطيني الوحيد من بين عدة جنسيات عربية ودولية افوز بجائزة الشيخ للامتياز وبالفئة الذهبية بالإضافة الى انني اول فلسطيني يحوز على الجائزة منذ انطلاقتها".

وثمن ابوبكر جهود الامارات وتقديرها للمبدعين موجها الشكر الى كل من اعطاه الثقة مهديا الجائزة للشعب الفلسطيني الذي يبدع في شتى المجالات سواء في وطنه وخارجه

يشار ان المهندس خالد ابوبكر يحمل شهادة الهندسة الميكانيكية من جامعة اليرموك في الاردن عام 1984 وعمل منذ ذلك الوقت في دولة الامارات العربية المتحدة.