الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع والمصري يحملان إسرائيل المسؤولية عن حياة الأسرى المضربين

نشر بتاريخ: 15/10/2012 ( آخر تحديث: 15/10/2012 الساعة: 09:52 )
الخليل- معا- حمل كل من وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ووزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري حكومة إسرائيل المسؤولية عن حياة الأسرى المضربين عن الطعام أيمن الشراونة وسامر العيساوي اللذين تردا وضعهما الصحي بشكل خطير بعد إضرابهما عن الطعام والذي زاد عن المائة يوم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي تضامني عقداه الوزيران قراقع والمصري في خيمة الاعتصام أمام منزل الاسير أيمن شراونة في قرية ديرسامت قضاء دورا الخليل وبحضور أمجد النجار رئيس نادي الاسير في الخليل وأبو العبد السكافي رئيس لجنة أهالي الأسرى في محافظة الخليل وعائلة الاسير أيمن شراونة.

واعتبر قراقع أن عدم مبالاة إسرائيل بحياة المضربين وعدم استجابتها لمطالب الإفراج عنهما يعتبر شروع في قتل الأسيرين اللذين تدهور وضعهما الصحي بشكل خطير للغاية، واستهتار بكل المعايير الدولية والقانونية حيث لم يقدم أي لائحة اتهام للأسرى المحررين الذين أعيد اعتقالهم وعددهم (8) أسرى، وأن اعتقالهم ما هو إلا سياسة انتقامية واستجابة لنزعة التطرف العنصري في إسرائيل.

ودعت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري إلى الإفراج الفوري عن الأسرى المضربين وكافة أسرى صفقة شاليط اللذين أعيد اعتقالهم مناشدة الجانب المصري وكافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية التدخل لوضع حد لسياسة إسرائيل التعسفية والتي تنتهك كافة الأعراف والمواثيق.

ودعا أمجد النجار رئيس نادي الاسير في الخليل في استمرار فعاليات التضامن مع الأسرى المضربين وتكثيف التحركات على كافة المستويات لإنقاذ حياتهم.

ويذكر أن الأسير أيمن الشراونة سكان دورا الخليل مضرب عن الطعام منذ 1/7/2012، والأسير سامر العيساوي سكان العيسوية مضرب عن الطعام منذ 1/8/2012.