الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تسرب الغاز يتسبب في إحتراق منزل بجنين

نشر بتاريخ: 15/10/2012 ( آخر تحديث: 15/10/2012 الساعة: 10:10 )
جنين -معا- أخمدت طواقم الدفاع المدني في محافظة جنين حريق شب في منزل أحد المواطنين في بلدة سيلة الحارثية نتيجة لتسرب الغاز.

وذكر تقرير المدني، أن الطواقم هرعت إلى المكان بعد تلقي بلاغ يفيد بوجود حريق منزل، وعمل فور وصوله على مكافحة النيران التي كانت مشتعلة في مطبخ المنزل وإمتدت لبعض الأثاث والممتلكات فيه .

وبيّنت أن الطواقم حاصرت النيران ومنعت امتدادها لباقي أنحاء المنزل وحصرها في الخسائر المادية فقط من محتويات المطبخ والأغراض والأدوات .

ولفتت إلى أن سبب الحريق هو تسرب الغاز من الخرطوم الواصل بين الإسطوانة وجهاز فرن الطهي داخل المطبخ ، هذا وأهاب الدفاع المدني بالمواطنين أخذ أقصى درجات الحذر في حالات وقوع مثل هذة الحوادث وولوج أفراد الأسرة المتواجدين الى مكان آمن يقيهم تبعات تعرضهم لهذة النيران ومن مخاطر إصابات الحروق مع ضرورة أخذ الأمان المنزلي لكل العائلة عبر التركيب الآمن والسليم لإسطوانات الغاز مع عمل إجراء فحص دوري للخراطيم ومنظم الغاز وكذلك فحصها برغوة الماء والصابون عند كل تغيير لهذة الأسطوانات وأنه يجب على رب الأسرة تولي مثل هذة الأمور أو المختصين بذلك حرصا على سلامة أرواح وممتلكات المواطنين.