السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس هيئة مكافحة الفساد يلتقي العلاقات العامة بمؤسسات السلطة

نشر بتاريخ: 15/10/2012 ( آخر تحديث: 15/10/2012 الساعة: 15:27 )
رام الله - معا - التقى رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشه بلجنة العلاقات العامة والإعلام في مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية بحضور رئيس اللجنة وأعضاء اللجنة وممثلين عن دوائر العلاقات العامة والإعلام في مؤسسات السلطة في المؤسسة المدنية والعسكرية إضافة إلى موظفي الهيئة.

وافتتح اللقاء رئيس الهيئة بكلمة ترحيبيه مشيراً إلى أهمية هذا اللقاء وقال أن الهيئة تعمل من خلال مبادئ وأخلاق وقيم نابعة من الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن هيئة مكافحة الفساد ملتزمة بالقوانين والصلاحيات المخولة بها انطلاقاً من المسؤولية الوطنية والأخلاقية النابعة من القيم الفلسطينية بهدف الوصول إلى الفاسدين مهما كانت مناصبهم وفئاتهم من أجل تحقيق العدالة والنزاهة والشفافية ولينعم المواطن الفلسطيني بالأمان.

وأشار النتشه إلى أن هناك إستراتيجية وطنية عامة في إطار القانون المنصوص عليه بالشراكة مع كافة الجهات ذات الاختصاص وخاصة العاملين في مجال القانون، وهذا موضع اعتزاز وفخر للشعب الفلسطيني.

وأشار لأهمية تثبيت القيم والمبادئ والتوعية والإرشاد سواء كان في الكنائس والجوامع من خلال كافة الوزارات والمؤسسات والجمعيات ودور رجال الدين في كافة محافظات الوطن.

وشدد النتشه على ضرورة متابعة كافة الملفات المتعلقة بالفساد بكافة إشكاله وبين أن الهيئة على استعداد لاستقبال الشكاوى من كافة المواطنين ضد أي فئة أو أي شخص يمتلك مالاً وعقارات وضمان توفير الحماية لأي شخص يقوم بالإبلاغ عن أي جريمة فساد في إطار القانون.

كما اكد النتشه أن الهيئة عازمة على إصدار قانون خاص لحماية الشهود والمبلغين الذين يقدمون أي شكوى ضد مجرمي الفساد بهدف حمايتهم حيث سيتم عقد ورشة عمل موسعة بمشاركة كافة المسئولين والقانونيين لإصدار هذا القانون.

من جهته قدم عبد السلام آسيا كلمة شكر وتقدير لرفيق النتشه والعاملين في الهيئة على هذا اللقاء، وقال: "إن هذا اللقاء يأتي في إطار سلسلة من النشاطات التي تقوم بها العلاقات العامة في مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية من أجل تنمية قدرات الكوادر العاملة في دوائر العلاقات العامة والإعلام وصقل مهاراتهم وزيادة الوعي حول واقع عمل مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية في إطار القانون".

كما وتحدث آسيا عن عمل اللجنة والإنجازات التي تم تحقيقها خلال الفترات السابقة.

وخلال هذا اللقاء قدمت الإدارات العامة في الهيئة، نيابة مكافحة الفساد ممثلة برئيسها عرضا تفصيليا عن آليات عمل الهيئة وعن آليات العمل في الشؤون الإدارية والقانونية والتخطيط الاستراتيجي وديوان رئيس الهيئة والأنشطة التي تقوم بها الهيئة و الخطط و القوانين و التشريعات التي تعمل ضمنها الهيئة.

كما تم طرح عدد من الأسئلة على رئيس الهيئة وتم نقاش العديد من المواضيع والتي قام رئيس الهيئة بتوضيحها، و ناقش الحضور عدد من القضايا التي تتعلق بعمل دوائر الإعلام و العلاقات العامة في مؤسسات السلطة الفلسطينية وأهميتها في زيادة الوعي للمواطنين.