الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القواسمي: الحفاظ على موروث الهيئات السابقة على سلم اولوياتنا

نشر بتاريخ: 15/10/2012 ( آخر تحديث: 15/10/2012 الساعة: 15:18 )
نابلس -معا- قال وزير الحكم المحلي د. خالد فهد القواسمي خلال اجتماعه مع ممثلي القوائم الانتخابية في قاعة بلدية نابلس إن من أبرز مهام الهيئات المنتخبة المحافظة على الموروث الخدماتي للهيئات السابقة والعمل على تطويره والبناء عليه بشكل يخدم مصالح المواطنين .

واشار القواسمي الى وجود برنامج مكثف تم إعداده من أجل إجراء عملية تدريب للأعضاء المنتخبين حيث سيركز البرنامج على إعطاء صورة واضحة للإعضاء والعضوات في فهم عمل الهيئات المحلية وبيان طبيعة عمل هذه الهيئات من خلال قانون الهيئات المحلية .

وأضاف القواسمي أنه لن تكون هنالك دولة دون أن يكون هناك ديمقراطية ومؤسسات تعمل بنزاهة وشفافية، وأن الانتخابات المحلية هي مرحلة مهمة لتعزيز الديمقراطية وتقوية منظومة الحكم المحلي.

جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة نابلس استكمالاً للجولات التي يقوم بها للمحافظات قبل موعد اجرائها في موعدها المحدد بعد (5) أيام، حيث رافقه كل من مدير عام الرقابة والتوجيه محي الدين العارضة وجهاد مشاقي ومديرة مكتب الوزير منى كيوان ورأفت دراوشة من العلاقات العامة والإعلام .

واستهل القواسمي جولته بلقاء محافظ محافظة نابلس اللواء جبرين البكري حيث بحث معه الأمور المتعلقة بالانتخابات ومدى جاهزية المحافظة للعملية الإنتخابية.

وأشار البكري إلى وجود خطة أمنية تم وضعها لضمان إجراء انتخابات حرة ونزيهة، مشدداً على أهمية التعاون بين المحافظة والوزارة لمتابعة موضوع الانتخابات بشكل فعال .

كما والتقى القواسمي بطاقم مديرية حكم محلي نابلس في مقر المديرية واطلع على سير العمل فيها، واستمع الى عرض مفصل من المدير العام للمديرية سمير دوابشة للإنجازات خلال الأشهر الثلاثة الماضية والخطة الربعية لهذا العام لكافة دوائر المديرية.

وتابع القواسمي جولته في المحافظة والتقى مع رؤساء الهيئات المحلية الحالين في قاعة بلدية نابلس حيث شكرهم على جهودهم وخدماتهم المميزة التي بذلوها طوال فترة توليهم لتلك الهيئات، مؤكداً أنه سيتم الاستعامة بهم وبخبراتهم وتشكيل لجان منهم لتطوير عمل الهيئات المنتخبة .

وشدد القواسمي على أهمية دور الوزارة في تهيئة الأجواء والظروف المناسبة للانتخابات المحلية، شارحاً الإجراءات المتعلقة بالاستلام والتسليم،وانتخاب الرئيس بعد الانتخابات.

وقام القواسمي والوفد المرافق في نهاية جولته بافتتاح مدخل بلدة جماعين والذي تم انجازه خلال الفترة الماضية ، حيث تم توسعة الشارع الرئيسي وتعبيده والذي أصبح مدخلاً جميلاً يحتمل السيارات وتسهيل حركة السير في البلدة .

جدير ذكره أن هذا الشارع ممول بالكامل من بلدية جماعين وبكلفة ( 1.6 ) مليون شيقل .