السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله: المجلس التنفيذي للمحافظة يناقش الإنتخابات وتجهيزات العيد

نشر بتاريخ: 15/10/2012 ( آخر تحديث: 15/10/2012 الساعة: 15:04 )
رام الله -معا- أكدت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام أن المحافظة تولي اهتماما خاصا في أراضي المواطنين التي تستهدف من قبل الإحتلال، وتسعى من خلال موسم قطف الزيتون لتمكين الفلاح ومساندته لمواجهة هجمات الإحتلال وقطعان المستوطنين، مشددة أن أراضينا وأشجارنا تعبر عن إرادة الثبات والعطاء عند شعبنا صامد، واستمعت لأبرز التحضيرات المتعلقة بالمعاصر وضبط المواصفات المتعلقة بالزيت، مؤكدة أن شعبنا بأكمله ينظر إلى هذا الموسم بصفته موسم الرزق وإثبات الهوية.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة اليوم بحضور مدير شرطة رام الله والبيرة المقدم عمر البزور وممثلي البلديات والوزارات ومدير الإنتخابات في منطقة رام الله والبيرة فراس شقيرات لمناقشة عدد من القضايا التي تهم المواطنين وعلى رأسها قضية الإنتخابات والتجهيزات لها، بالإضافة إلى تجهيزات العيد والشوارع التي يعاد تأهيلها وموسم قطف الزيتون.

وبينت المحافظ أن التنسيق والتفاعل بين كافة أعضاء المجلس يترك أثرا ايجابيا على كافة المواضيع قيد البحث، وفيما يتعلق بالعمل بشارع الحسبة أكدت أن المؤشرات التي بينتها بلدية البيرة تؤكد أن إنجاز العمل سيتم قبل الموعد المحدد مما يعد انجازا والتزاما يحترم، مؤكدة أن تفاصيل العمل في البنية التحتية ومظهر الشارع والأشجار التي سيتم زراعتها ستترك أثرا ايجابيا ومظهرا متميزا في وسط المدينة، مشددة على ضرورة التزام المواطنين والباعة بالأنظمة لضمان التغيير الإيجابي لهذا الطريق الرئيسي.

وفي موضوع الإنتخابات أكد فراس شقيرات مدير الإنتخابات في منطقة رام الله والبيرة أن التجهيزات متكاملة وتنبئ بأجواء انتخابية متميزة، مشددا على التزام القوائم بالدعاية الإنتخابية وعدم وجود خروقات تذكر، علما أن هناك التزاما متميزا في عدم الصاق الصور والبرامج على الأبنية والممتلكات بصورة مباشرة ما ترك اثرا ايجابيا عند المواطنين.

وعبر شقيرات عن شكره للمحافظ والهيئة الأمنية لجهودهم المتميزة والمتمثلة في التجهيزات الأمنية والشرطية الهادفة لضمان سير الإنتخابات بصورة مثالية تعبر عن شعبنا المتحضر وثقافته، مؤكدا أن المعلومات الخاصة بالإنتخابات تؤخذ من موقع لجنة الإنتخابات المركزية لضمان المصداقية وعدم تضارب المعلومات.

وبين شقيرات ان النتائج الأولية سيتم اعلانها قبل نهاية يوم الإنتخابات على أن يتم الإعلان عن النتائج الرسمية والنهائية بعد 24 ساعة لضمان ادخالها بالشكل السليم، مشيرا إلى التسهيلات التي سيتم توفيرها للكبار بالسن وذوي الإحتياجات الخاصة لضمان حقهم بالإنتخاب.