الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشرات النشطاء الاجتماعيين في اسرائيل يشاركون في تظاهرة ضد استغلال شركة البريد للعاملات فيها!

نشر بتاريخ: 12/02/2007 ( آخر تحديث: 12/02/2007 الساعة: 08:21 )
القدس-معا- شارك العشرات من النشطاء الاجتماعيين، نهاية هذا الأسبوع في تظاهرة ضد الاستغلال البشع الذي تمارسه شركة البريد بحق العاملات فيها.

وبرزت بين الحضور كوادر الشبيبة الشيوعية في تل أبيب، ووفد من قيادة الحزب الشيوعي والجبهة الدمقراطية، تمثل بحضور عضو الكنيست الجبهوي د. دوف حنين، والنقابي أفرايم دفيدي والنقابي العريق بنيامين غونين.

وجاءت هذه التظاهرة بدعوة من والدة احدى العاملات في شركة البريد، وبمشاركة بعض من أبناء عائلاتهن فيما برز تغيب العاملات أنفسهن، عدا عاملتين أو ثلاثا وهذا يعود الى التهديدات المباشرة بالطرد الى كل من حاولت الاشتراك بالتظاهرة.

وسرد أبناء عائلات العاملات والعاملات أنفسهن، مدى الاستغلال البشع الذي يتعرضن له منذ خصخصت سلطة البريد وحولت الى شركة خاصة.

ومما جاء في الافادات المذكورة بأن على العاملة الواحدة أن تصنف في الساعة 1000 مكتوب لتحصل على 19 شاقلا وبأنها في حال لم تستطع الوصول الى الألف مكتوب خلال الساعة فلن تحصل على شيء، وكذلك بأن العاملات وفي حال نفود الرسائل للتصنيف يبقين محتجزات في الشركة بانتظار الرسائل الا أنهن لا يتقاضين الأجور عن ساعات الفراغ هذه.

وكان بعض من هذه الانتهاكات قد وثق من خلال برنامج "عوفداه" التلفزيوني الأسبوع الأخير.

كما رفع المتظاهرون شعارات ضد خصخصة الشركات الحكومية وضد تجاهل الحكومة لما يتعرض له العمال من استغلال بشع في خدمة رأسالمال.

وتم التأكيد قبل انفضاض التظاهرة على ضرورة مواصلة النضال من أجل حقوق العمال، وتم الاتفاق على عقد لقاء تشاوري قريب حول آفاق النضال بمشاركة العاملات وأبناء عائلاتهن وعضو الكنيست السابقة، تمار غوجانسكي.