السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تطلق المرحلة الثانية من مشروع الشرطة المدرسية في أريحا

نشر بتاريخ: 15/10/2012 ( آخر تحديث: 15/10/2012 الساعة: 15:20 )
أريحا - معا - أطلقت الشرطة اليوم المرحلة الثانية من مشروع "الشرطة المدرسية" والذي ينفذ بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، وبإشراف من فرعي العلاقات العامة والإعلام والمرور في شرطة محافظة اريحا.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن هذه المرحلة تركزت في مدارس الإناث وتحديدا من مدرسة بنات أريحا الأساسية، والهدف من المشروع هو إعداد عدد من الطالبات من مختلف المدارس الحكومية ليصبحن أعوانا ومساعدات لشرطة المرور بمتابعة حركة زميلاتهن أثناء الدخول للمدارس وعلى خطوط المشاة والمفترقات الرئيسية.

وباشر الملازم لؤي بالو مسؤول التوعية في فرع المرور بإعطاء محاضرات مرورية ميدانية وأخرى نظرية عن المشروع لعدد من الطالبات من الصف السابع الأساسي وبحضور مديرة المدرسة وعدد من المدرسات والمشرفات، وستكون هناك مرحلة عمليه متكاملة وتطبق خلال الأسابيع القادمة حيث تتولى الطالبات إدارة العملية المرورية أمام مجمع المدارس.

ويذكر أن مشروع الشرطة المدرسية أطلق من مدارس تراسنطا في أريحا وامتد ليشمل عدد من المحافظات، حيث يعد هذا المشروع خطوه متقدمه لمشروع الشرطي الصغير الذي أطلقته الشرطة في الأعوام السابقة، ويهدف المشروع للاستدامة في الخدمة وببرنامج تربوي تعليمي شرطي متكامل.