الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو رمضان يؤكد على أهمية التنمية الادارية للنهوض بالمؤسسات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 16/10/2012 ( آخر تحديث: 16/10/2012 الساعة: 09:18 )
رام الله - معا - عقدت وزارة التخطيط والتنمية الادارية، اليوم، الاجتماع الدوري لمجموعة عمل التنمية الادارية في مقر الوزارة برام الله، وترأس الاجتماع وزير الدولة لشؤون التخطيط محمد ابو رمضان و مسؤول الوكالة البريطانية للتنمية الدولية في فلسطين جوناثان هارجرفيز بحضور رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد، ووفد رفيع المستوى من الدول المانحة والمؤسسات الدولية.

وهدف الاجتماع الى عرض اهم النشاطات التي يجري تنفيذها في مجال التنمية الادارية ومناقشة اهم الانجازات التي حققت في هذا المجال واستعراض اهم المشاريع المستقبلية ذات الاولوية لهذا القطاع.

وأكد ابو رمضان على اهمية التنمية الادارية للنهوض بالمؤسسات الفلسطينية لتقديم افضل مستوى من الخدمات للمواطنين، واكد على اهمية التعاون المشترك والتنسيق الجيد بين مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية من جهة وبين الشركاء الدوليين من جهة اخرى للنهوض بواقع التنمية الادارية.

وأكد ابو رمضان على استمرار الوزارة في دعم مشاريع التنمية الادارية بشكل عام ومشروع المدرسة الوطنية للادارة من بشكل خاص ودعا كافة المانحين الى الاستمرار في تقديم المساعدة المالية والفنية للسلطة الوطنية الفلسطينية وخاصة مشروع المدرسة الوطنية للادارة.

من جانبه، شكر جوناثان وزارة التخطيط على جهودها في تنظيم هذا اللقاء واثنى على الجهود التي تقوم بها مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية على صعيد التنمية الادارية وتحدث عن اهمية المشاريع المنفذة على اعتبار انها مشاريع اساسية ومهمة للسلطة الوطنية الفلسطينية.

بدوره، تحدث ابو زيد عن مشروع المدرسة الوطنية للادارة في فلسطين الذي أحد اهم ركائز التنمية الادارية في فلسطين حيث يتم الاستفادة من هذه المدرسة في تدريب موظفي السلطة الوطنية الفلسطينية على برامج تغطي احتياجات القطاع الحكومي الفلسطيني بمختلف جوانبه، وأكد على اهمية هذا المشروع وحاجة الدولة والمجتمع الماسة له، لما له اثر في تمكين الوزارات وبناء مؤسسات حضارية فعالة تشكل اساس الدولة الفلسطينية القادمة.

وعبر ابو زيد عن سروره وسعادته في اللقاء، شاكرا معالي الوزير ابو رمضان على هذه الجهود مؤكدا على وجود بصمات واضحه لوزارة التخطيط والتنمية الادارية في عملية تنسيق المساعدات الدولية، وتحويل الخطط والافكار الى واقع ملموس، و اشاد بطاقم وزارة التخطيط الشاب المبدع والخلاق في تفكيره وانجازاته.