السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورة حول حق الاشخاص ذوي الاعاقة في المشاركة السياسية

نشر بتاريخ: 16/10/2012 ( آخر تحديث: 16/10/2012 الساعة: 10:04 )
بيت لحم- الخليل- عقدت جمعية بيت لحم العربية للتأهيل- برنامج التأهيل المبني على المجتمع المحلي (CBR) تدريبين منفصلين حول " حق الاشخاص ذوي الاعاقة في المشاركة السياسية (الاتنخاب)" في محافظتي الخليل وبيت لحم اي ما قبل انتخاب الهيئات المحلية بخمسة ايام.

واستهدف في هذا التدريب طواقم المشرفين العاملين في لجان الانتخابات المركزية في المنطقتين، وكان هذا بعد الاجتماع والتنسيق الذي قامت به الهيئة الوطنية لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وجمعية بيت لحم العربية للتأهيل/CBR مع لجنة الانتخابات المركزية في رام الله والتي بدورها رحبت بمثل هذه التدريبات وما لها اثر كبير في عكس صورة مشرفة في آليات التعامل مع المواطنين على حد سواء مظهرة الشفافية والنزاهة والديمقراطية في ممارسة الحقوق التي ضمنتها المعاهدات والمواثيق الدولية.

كما وحضر التدريب ما يزيد عن 40 مشرفا ومشرفة في المحافظتين الذين اكدوا ومن خلال خبراتهم السابقة على ضرورة التعامل بشكل انساني ودون تمييز في حق المقترعين وتقديم الخدمات والتسهيلات اللازمة للجميع سواء كانوا من ذوي الاعاقة او من غيرهم.

ويأتي هذا التدريب ضمن سلسلة واسعة من التدريبات التي تنفذها جمعية بيت لحم العربية للتأهيل خلال العام 2012 والتي تستهدف الاشخاص ذوي الاعاقة وذويهم، مؤسسات المجتمع المدني والحكومي، المجالس والبلديات.