الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المشاهرة" يتوج بكأس الشهيد أحمد أبو حصيرة

نشر بتاريخ: 16/10/2012 ( آخر تحديث: 16/10/2012 الساعة: 10:29 )
غزة- معا- أحمد المشهراوي- توج فريق "المشاهرة" الأول لكرة القدم بكأس الشهيد أحمد محمد أبو حصيرة بفوزه على نظيره التوبة 2-1 على ملاعب نادي الدرج في الاحتفال التكريمي، الذي أقيم بالذكرى الرابعة لاستشهاده وتصادف الرابع عشر من تشرين الأول الجاري بتنظيم من اللجنة الرياضية بحركة المقاومة الإسلامية "حماس" بمنطقة الدرج شرق غزة.

وحضر الاحتفال والمباراة أدهم البعلوجي أحد وجهاء المنطقة، وسمعان عطا الله رئيس نادي الدرج، ورائد رجب رئيس اللجنة الرياضية بالمنطقة، وسعيد ابو حصيرة أحد الشخصيات الرياضية، ومحمد خليل المشهراوي رئيس إدارة فريق المشاهرة، ومحمد أبو حصيرة والد الشهيد وأسرته وجمع من أقاربه وعدد من الرياضيين وحشد كبير من الجماهير غصت بهم المدرجات.

وقد زين مكان الاحتفال بصور الشهيد، و"بوستر" كبير يحمل اسم البطولة وصورة كبيرة للشهيد وعبارات الترحيب

واستهل الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم، ورحب عريف الحفل محمد بسام بالحضور مؤكداً أن هذه الاحتفالات واللقاءات التي تحمل أسماء الشهداء تأتي للتأكيد على مكانة الشهداء في نفوس شعبنا.

وتحدث رئيس النادي عطا الله عن أهمية الرياضة وتفعيلها خاصة لدى الشباب وربطها بالمناسبات والذكريات التي تمثل تاريخ شعبنا، وفي مقدمتها المتعلقة بالشهداء، الذين يمثلون عزة شعبنا ومحل افتخاره مشيراً إلى أن هذه الاحتفالات الرياضية تأتي اعترافاً بهذه الدماء الغالية الزكية التي نزفت لتحيا أمتنا وهي تتقاطع مع الكرة التي تمثل الحياة لشعبنا الصابر، داعياً إلى أهمية النهوض بالعمل الرياضي والارتقاء بمكانة اللاعبين.

وألقى ضيف الاحتفال ومباراة التكريم البعلوجي الكلمة المركزية أشاد فيها بتضحيات الشهداء الجسام، التي بمثابة بيارق تضيء لنا الطريق نحو الحرية والانعتاق، وشدد على أن شعبنا بكافة قواه وشرائحه يؤكدون وقوفهم إلى جانب الشهداء وأسرهم كونهم العنوان نحو الحرية والتحرير.

في المباراة التي جرت بين الفريقين، جاءت قوية وسادها جو من التنافس والندية، وسيطر لاعبو المشاهرة بقيادة محمود البلبيسي على مجريات اللعب عبر انطلاقات النجم بلال مقبل، وإبراهيم حمادة، وتألق الحارس أحمد جبريل المشهراوي في الذود عن مرماه، ورد التوبة بهجمات زاهر أبو حصيرة، ومحمد صقر، ونجح زاهر في افتتاح التسجيل للتوبة في الشوط الأول نتيجة خطأ ارتكبه مدافعو المشاهرة.

وفي الشوط الثاني فرض المشاهرة سيطرته وسجل النجم بلال مقبل هدفي التعادل والفوز.

وفي الحفل الختامي، تم تكريم الحكام الثلاثة، وتقديم درع تكريمي من اللجنة الرياضية لأسرة الشهيد تسلمه والده، ودرع أخر من المكتب الإعلامي للمنطقة، وشعار البطولة.

وقدمت الميدالية الفضية لفريق التوبة صاحب المركز الثاني، والميداليات الذهبية وكأس البطولة لفريق المشاهرة، وتسلمه قائد الفريق محمود البلبيسي وزملاؤه، حيث تحولت المدرجات وملعب النادي للون الأحمر بألوان الفريق فرحاً بالتتويج.