الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يطلق النار على مزارعين يقطفون الزيتون في بيت حانون

نشر بتاريخ: 16/10/2012 ( آخر تحديث: 16/10/2012 الساعة: 12:36 )
غزة- معا - أطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم النار على مجموعة من المزارعين والمتطوعين بينما كانوا يقومون بقطف ثمار الزيتون على مقربة من المنطقة الحدودية المحظوره في بيت حانون شمال قطاع غزة التي يفرضها الاحتلال ويمنع المزارعين من الوصول الى اراضيهم.

وقام جنود الاحتلال المتمركزين في حاجز بيت حانون "ايريز" باطلاق نار كثيف تجاه مجموعة من المزارعين والمتطوعين بينما كانوا يقومون بقطف محصول الزيتون في الاراضي الزراعية ببيت حانون ولم يبلغ عن اي اصابات.

ويقوم المزارعون بجني محصول الزيتون بمساعدة متطوعين من اعضاء المبادرة المحلية ومتضامنين اجانب في اطار حملة حماية التي ينظمها المركز العربي للتطوير الزراعي وبالشراكة مع المساعدات الشعبية النرويجية برعاية شبكة المنظمات الاهلية.

واعتبرت شبكة المنظمات الاهلية ان اطلاق النار على المزارعين يأتي في اطار سلسلة الجرائم والاعتداءات التي يرتكبها الاحتلال وعصابات المستوطنين بحق المزارعين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وطالب القطاع الزراعي في شبكة المنظمات الاهلية بتحرك دولي فوري وعاجل لحماية المزارعين الفلسطينين وتمكينهم من الوصول الى اراضيهم, مؤكدا استمرار الحملة الطوعية في مساندة ودعم المزارعين الفلسطينين في قطف ثمار الزيتون تأكيدا على حقهم الاصيل في الوصول الامن والحر الى اراضيهم.