السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إعمار الخليل والدفاع المدني ينظمان يوما تطوعيا في البلدة القديمة

نشر بتاريخ: 16/10/2012 ( آخر تحديث: 16/10/2012 الساعة: 18:08 )
الخليل-معا-شهدت اليوم البلدة القديمة لمدينة الخليل يوما مميزا أحيته مجموعات المتطوعين من مديرية الدفاع المدني الفلسطيني ووزارة الزراعة ولجنة إعمار الخليل من خلال تنفيذ ورش العمل التوعية والثقافية والجولات الميدانية التي تخللها توزيع الاشتال الزراعية، وذلك بمناسبة اليوم الدولي للحد من مخاطر الكوارث.

وافتتح هذه الأنشطة عماد حمدان مدير عام لجنة إعمار الخليل بالترحيب بالمؤسسات الشريكة وبطلبة جامعة بولتكنيك فلسطين وبكافة الأهالي المشاركين من البلدة القديمة، ومشيرا إلى أن اللجنة على علاقة وطيدة مع مديرية الدفاع المدني ووزارة الزراعة وانه كان لهم العديد من النجاحات السابقة في دعم البلدة القديمة ومشاركة أهلها في الفعاليات والأنشطة المتنوعة، والتي تعمل من شأنها على رفع مستوى الوعي والثقافة لديهم وتفعيل مشاركتهم الايجابية.

وأوضح المقدم أنور المحاريق مدير الدفاع المدني في الخليل، بأن هذه الفعالية هي العاشرة لهذه السنة التي تم تنفيذها في البلدة القديمة بالتعاون مع لجنة إعمار الخليل، ووجه رسالته للسيدات لما لهن من دور عظيم في المجتمع في مواجهة المخاطر والكوارث.

وقد وجه لؤي القيسي ممثل عن مكتب محافظة الخليل شكره لكل القائمين على هذا الدور المميز في تنفيذ هذه الأنشطة في بلدة الخليل القديمة وأشاد على جهودكم المباركة في الوقاية من المخاطر من خلال لقاءات التوعية.

فيما استعرض المهندس فضل المحاريق المساحات الخضراء في محافظة الخليل وأهمية الحفاظ عليها.

تلى ذلك جولة لحي القصبة وسط البلدة القديمة وحارة السواكنة وتوزيع الاشتال الزراعية والبروشرات التثقيفية على الأهالي وأصحاب المحلات التجارية، وتقديم محاضرة استهدفت سيدات البلدة القديمة حول آليات الحماية من الكوارث.