الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صنبر لـ معا: فلسطين تخوض معركة طاحنة اليوم في اليونسكو

نشر بتاريخ: 16/10/2012 ( آخر تحديث: 17/10/2012 الساعة: 08:12 )
بيت لحم -معا - صرح سفيرنا لدى اليونسكو الياس صنبر بان فلسطيين وبصفتها عضو كامل العضوية ستخوض اليوم الاربعاء معركة طاحنة في اجتماع المنظمة الدولية من اجل التصويت على اربعة قرارات تخص مدن فلسطين لانقاذها من الاحتلال الاسرائيلي .

واضاف صنبر في مكالمة هاتفية مع وكالة "معا: هناك اربعة قرارات على طاولة البحث خاصة بالقدس والرقابة فيها, وبيت لحم والخليل , وحصار غزة , والمؤسسات التعليمية في الاراضي الفلسطينية.

وقال صنبر ": سنخوض غدا معركة طاحنة وسنطرح على طاولة البحث المشاريع الاربعة من اجل التصويت عليها من قبل الاعضاء ...نامل بان نحصل على تاييد". مضيفا ان الوفد الفلسطيني سيطلب حماية هذه المدن التراثية من الاحتلال الاسرائيلي ".

ويرى صنبر ان فلسطين ستحصل على تاييد المنظمة الدولية ولكن يبقى التنفيذ وهو الاصعب لان اسرائيل لن توافق على اي قرار يصدر ضدها".

وهنا سالت معا ان القرار في حال رفض اسرائيل سيبقى مجرد موافقة من دون تنفيذ...واجاب صنبر": ان اسرائيل ترفض كل شيء لكن سنثبت لاسرائيل اننا موجودين وسنقاتل من اجل الحصول على حقوقنا".

ونالت فلسطين العضوية الكاملة في منظمة اليونسكو للعلوم والثقافة التابعة للامم المتحدة بأغلبية 107 دولة ومعارضة 14 دولة بينهم الولايات المتحدة وإسرائيل وامتناع 52 دولة في 13/10/2011.