السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاردني يخسر امام سلطنة عمان 2/1 بتصفيات كاس العالم

نشر بتاريخ: 16/10/2012 ( آخر تحديث: 16/10/2012 الساعة: 20:36 )
عمان - معا - موقع الاتحاد الاردني - خسر المنتخب الوطني الاردني أمام مستضيفه العُماني بنتيجة (1/2) في المباراة التي اقيمت اليوم- الثلاثاء- على ستاد مجمع السلطان قابوس في مسقط بحضور سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الدولي.

وحضر المباراة ايضا رئيس الاتحاد العُماني لكرة القدم خالد البورسعيدي و السفير الاردني في مسقط متعب الزبن، ورئيس المجلس الاعلى للشباب سامي المجالي فيما ينتظر ان تعود بعثة المنتخب يوم غد الاربعاء.

وخسر المنتخب العراقي امام ضيفه الاسترالي بالنتيجه ذاتها لتراجع النشامى من المركز الثاني الى الرابع والمنتخب العراقي الى المركز الاخير وهو المنتخب الوحيد الذي لم يتذوق طعم الفوز بالتصفيات حتى الان .

وجاء اللقاء في إطار منافسات المجموعة الثانية للدور الحاسم المؤهل لنهائيات كأس العالم في البرازيل (2014) المنتخب العُماني نجح في تحقيق فوزه الأول ليرفع رصيده إلى (5) نقاط في حين بقي رصيد المنتخب عند أربع نقاط. وحرص سمو الأمير علي بن الحسين على الالتقاء باللاعبين مؤكدا لهم أن الخسارة لن تكون نهاية المطاف ففرص التعويض والمنافسة على التأهل لا تزال قائمة.

ونال لاعب المنتخب العماني احمد مبارك (كانو) ، جائزة افضل لاعب في المباراة.
وسجل اهداف المباراة كل من ثائر البواب (90) ولعُمان أحمد كانو (62) وجمعة درويش (87)

وقاد المباراة طاقم بحريني ضم عبدالله شكرالله وخليل إبراهيم وصالح مبارك وعباس العباس (البحرين). و انذر حكم المباراة كل من : أنس بني ياسين ومحمد الدميري وسليمان السلمان وسعيد مرجان (الأردن) حسن مظفر وعلي الحبسي (عُمان)

ومثل الأردن : لؤي العمايرة، سليمان السلمان، انس بني ياسين، محمد مصطفى، محمد الدميري، شادي أبو هشهش، سعيد مرجان، عامر ذيب، عدي الصيفي (عبدالله ذيب)، حسن عبدالفتاح (حمزة الدردور)، احمد هايل (ثائر البواب)

ومثل منتخب سلطنة عُمان: علي الحسبي، سعد سهيل، محمد المسلمي، محمد الشبيه (جابر العويسي)، حسن مظفر، فوزي بشير (عيد الفارسي)، رائد صالح، إسماعيل العجمي، جمعة درويش، أحمد كانو وعماد الحوسني (عبدالعزيز المقبالي)

الأمير علي يلتقي اللاعبين قبل المباراة .

وكان سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم حرص لحظة وصوله الى مسقط بالتوجه مباشرة من المطار إلى الفندق الذي كان يقيم فيه المنتخب، حيث حرص سموه على لقاء اللاعبين للاطمئنان على أوضاعهم، كما التقى سموه المدير الفني عدنان حمد، للاطمئنان على أوضاع المنتخب .

وعقب نهاية المباراة أكد المدير الفني عدنان حمد أن المنتخب تعرض لظلم تحكيمي الأمر الذي أثر على أداء اللاعبين ونتيجة المباراة مشيرا إلى أن اتحاد الكرة هو المعني بتقديم اعتراض رسمي على حكام المباراة. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، وأبدى خلاله حمد رضاه عن اللاعبين مؤكدا أن الفرصة لا تزال قائمة بالتأهل في ظل التقارب النقطي بين منتخبات المجموعة.