الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش يلتقي رئيس البنك الاسلامي للتنمية و يناقش ثلاثة مشاريع هامة

نشر بتاريخ: 16/10/2012 ( آخر تحديث: 16/10/2012 الساعة: 23:07 )
مكة المكرمة - موفد معا - التقى وزير الاوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش اليوم مع رئيس مجموعة البنك الاسلامي للتنمية الدكتور احمد محمد علي.

وجرى خلال اللقاء، الذي عقد في مقر البنك في جدة في المملكة العربية السعودية، بحضور الدكتور عماد شعث قنصل فلسطين العام في جدة، بحث تمويل البنك لمشاريع وقفية في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وقدم الوزير الهباش، للدكتور علي، تفاصيل ثلاثة مشاريع تحتاج الى تمويل وهي:انشاء مجمع تجاري على ارض وقفية في رام الله، ومشروع استكمال المباني والمرافق الخاصة بالطلبة في كلية الدعوة الشرعية في قلقيلية، اضافة الى تنفيذ مشروع خاص بالاحتياجات الفنية الخاصة بالطباعة والتجليد في مدرسة دار الايتام في القدس المحتلة.

واعرب الدكتور علي، عن سعادته باستقباله للوفد الفلسطيني وبالتعاون مع السلطة الوطنية في كل ما يتعلق بنمو وتطور وتقدم الشعب الفلسطيني، مشيرا الى مشاريع ينفذها البنك في الاراضي الفلسطينية واعادة اعمار غزة ومشاريع قيد التنفيذ في القدس المحتلة.

من جانبه، قال الوزير الهباش: ان البنك يقف مع شعبنا وسلطتنا وقفة جادة وقوية ما برز من خلال مساهماتهم في مشاريع تنموية وانسانية واخرى خاصة بدعم الصمود الفلسطيني في القدس المحتلة، مشيرا الى وعد البنك بدراسة مشاريع اليوم بجدية وعناية وانها ستحظى بالاهتمام المطلوب.

كما بحث الوزير الهباش في جدة، مع الامين العام للهيئة العالمية لتحفيظ القران الكريم الدكتور عبد الله بصفر، في مقر الهيئة، سبل تطوير مسابقة الاقصى الدولية لحفظ القران الكريم والتعاون في اختيار المحكمين في المسابقة، ودعم حلقات تحفيظ القران والدروس الدينية في المسجد الاقصى المبارك.

وقال الدكتور بصفر ان اللقاء اكد على ضرورة التعاون على تطوير المسابقة من اجل اعداد جيل حافظا لكتاب الله وسنة نبيه الكريم وارسال رسالة ان القران الكريم للجميع وابدى استعداد قناة اهل القران الفضائية للتعاون في نقل وقائع صلاة التراويح والجمعة من رحاب المسجد الاقصى المبارك.

واضاف اننا نتابع حلقات تحفيظ القران الكريم وتطويرها في فلسطين ومستعدون للتعاون مع الوزارة في ذلك مؤكد ان الاداء ومستوى حفظ القران الكريم في فلسطين مميز ومبدع نتيجة اهتمام الوزارة بذلك.

من جانبه، قال الوزير الهباش ان اللقاء فرصة للاجتماع مع اهل القران مشيدا بدور الهيئة في تحفيظ القران الكريم وبتعاونها وتواصلها المستمر مع الوزارة للنهوض بمسيرة تحفيظ القران في فلسطين.