الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخندقجي يلتقي وفداً نرويجياً ويطلعه على واقع المحافظة

نشر بتاريخ: 17/10/2012 ( آخر تحديث: 17/10/2012 الساعة: 00:36 )
قلقيلية - معا - أطلع العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية اليوم وفداً أكاديمياً نرويجياً على واقع المحافظة وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان، جاء ذلك خلال لقائه الوفد في مكتبه الذي جاء لزيارة المحافظة ضمن برنامج السياحة البديلة رافقهم زياد غنيم، ونجاة طمش من البرنامج .

وقدم المحافظ خلال اللقاء شرحاً تفصيلياً للواقع الاستيطاني الذي يمتد عبر أراضي المحافظة، كما تطرق إلى واقع الجدار وآثاره التدميريه على حياة المواطنين وأضاف بأن الجدار قطع أوصال المحافظة وحولها إلى كنتونات معزولة .

وانتقد المحافظ .. المجتمع الدولي لصمته على الإجراءات اللاانسانية التي تقوم بها إسرائيل، مشيراً إلى أن مجمل تلك السياسات تسعى إلى تحويل حياة المواطنين إلى مستحيل خاصة في المناطق التي تتوفر فيها المياه، وأضاف بأن الحكومة الإسرائيلية تحاول أيضاً إعاقة النمو والتنمية خاصة في المناطق الريفية من خلال تدمير أي مشروع يقام .

وقال المحافظ " إن حكومة اليمين المتطرفة في إسرائيل تمادت في طغيانها ومارست كافة أشكال الإرهاب، بما فيها الإرهاب الدبلوماسي الذي يقوم به وزير خارجية إسرائيل بتهديد فخامة الرئيس محمود عباس بالقتل " وأضاف بأن الاحتلال يصعد من إجراءاته، وأن المماطله الإسرائيلية هي فقط من اجل تكريس أمر واقع على الأرض، .

من ناحيتهم .. شكر الوفد المحافظ على ما قدمه من معلومات خلال اللقاء مؤكدين بأن مشاهداتهم سينقلونها الى مجتمعاتهم، كما أكدوا على أهمية التواصل مع الشعب الفلسطيني ونقل معاناتهم .

وفي نهاية اللقاء قام الوفد بجولة على مقاطع من الجدار اطلعوا خلالها على الآثار التدميرية على حياة المواطنين وما سببه من معاناة لهم .