الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: محاكمات داخلية للأسرى وتصعيد في سياسة التفتيش التعسفي

نشر بتاريخ: 17/10/2012 ( آخر تحديث: 17/10/2012 الساعة: 11:32 )
رام الله- معا- قام وزير شؤون الأسرى والمحررين ووفد من الوزارة وبرفقة الاسير المحرر أحمد أبو السكر بزيارة إلى منازل الأسيرين المحررين محمود شحادة في مخيم قلنديا الذي قضى 8 سنوات، والأسير محمد قنديل في بيت سيرا والذي قضى 11 عاما.

واستمع قراقع من خلال الأسيرين المحررين إلى واقع الأسرى في السجون وما يتعرضون له من انتهاكات مستمرة لحقوقهم ولحياتهم الإنسانية والمعيشية.

وقال الاسير محمد قنديل أن سياسة التفتيشات والمداهمات لغرف الأسرى وأقسامهم من خلال ما يسمى قوات نحشون تصاعدت في الفترة الأخيرة، وزادت بعد إضراب الأسرى في شهر نيسان الماضي، وأنها تحولت إلى كابوس على الأسرى ووسيلة للإعتداء عليهم وإذلالهم وفرض العقوبات الجائرة بحقهم.

وطالب الاسير محمود شحادة بتفاعل شعبي وجماهيري أكثر مع قضية الأسرى موضحا أن الأسرى يأملون أن تبقى قضيتهم على سلم أولويات القيادة الفلسطينية، وأنهم ثمنوا موقف الرئيس في الجمعية العامة للأمم المتحدة وإصراره على إطلاق سراح الأسرى قبل الشروع في أي لقاء مع الإسرائيليين.

وكشف قراقع بهذا الصدد أن سياسة التفتيشات مازالت مستمرة في السجون بشكل مكثف وأصبحت شبه يومي، وأن قوات القمع تجري تدريبات على اقتحام غرف وأقسام الأسرى داخل السجون مما يسبب استفزاز للأسرى.

وأوضح انه جرت في سجن عسقلان محاكمات داخلية لعدد من الأسرى لأسباب تافهة ، كما جرى بحق الاسير محمد الدلاش الذي حوكم بالمنع من الزيارة لمدة شهر ومنع استلام الكنتين لمدة شهر وغرامة مالية بقيمة 250 شيقل، وذلك بسبب تأخره عن العدد اليومي لثوان معدودة حيث كان يتواجد في الحمام.

وقال قراقع أم محاكمة داخلية أخرى جرت بحق الاسير وائل أبو دلال وفرضت عليه عقوبات تمثلت بغرامة مالية بقيمة 250 شيقل والمنع من الزيارة لمدة شهر وذلك بحجة أن الاسير أبو دلال أهان ممرض السجن.