الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تخطيط المقالة تنفذ ورشة عمل لمناقشة خطة التنمية لثلاث سنوات

نشر بتاريخ: 17/10/2012 ( آخر تحديث: 17/10/2012 الساعة: 13:35 )
غزة-معا - أكد وزير التخطيط في المقالة بغزة د. علاء الرفاتى بان الحكومة معنية بشكل جاد بمشاركة جميع القطاعات والوزارات في إعداد خطة التنمية للثلاث سنوات القادمة وفى مقدمتها القطاع الخاص الذي يلعب دوراً هاماً في التنمية وتقليص حجم البطالة .

وأضاف الرفاتي خلال ورشة عمل نظمته وزارة التخطيط بالمقالة لمناقشة خطة التنمية بغزة بان حكومته طورت خطتها لكي تمتد إلى 3 سنوات بدل سنتين كما كان متبعاً في السابق، وهذه الخطة التنموية ستكون بمثابة المرشد في عملية تحديد احتياجات التنمية الوطنية وأولوياتها وبلورة وصياغة السياسات والأهداف والاستراتيجيات التنموية بالتنسيق مع الوزارات والمؤسسات الفلسطينية المختلفة.

وتحدث د. فواز العلمي حول أهداف الخطة التنمية، موضحاً بأنها تستهدف القطاع الإنتاجي والقطاع الاجتماعي وقطاع الأمن والحكم الرشيد، وقطاع البنية التحتية، وذلك عبر وضع سياسات معنية تسير على هداها التنمية في هذه القطاعات الهامة ،بحيث تكون أهداف القطاع الانتاجى تعزيز نهج الاقتصاد المقاوم.

وخلال الورشة قام العديد من ممثلي الوزارات والمختصين بمداخلات عبروا من خلالها عن ارتياحهم لهذه الخطة، ولكنهم ابدوا بعض الملاحظات عليها ، لتطويرها وتقييمها وتعزيزها، وقد تم الاتفاق في الختام على اخذ هذه الملاحظات بعين الاعتبار، بحيث يتم الاستفادة من المداخلات، وعلى ضوئها سوف يتم اعاده صياغة الخطة بمراحلها النهائية وعرضها على المجلس التشريعي للمصادقة عليها لتصبح قابلة للتنفيذ .