الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية التضامن الخيرية تصرف دفعة جديدة لأيتامها

نشر بتاريخ: 17/10/2012 ( آخر تحديث: 17/10/2012 الساعة: 14:16 )
نابلس- معا- أفاد الدكتور علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية أن الجمعية قامت بصرف دفعة جديدة من مستحقات الأيتام المكفولين من قبل لجنة زكاة المناصرة الإسلامية للشعب الفلسطيني في الأردن, وذلك عن النصف الثاني لهذا العام 2012 هذا وقد بلغ عدد الايتام المستفيدين من هذه الصرفية 1637 بمبلغ إجمالي وصل إلى 258265 دينارا أردنيا .

وتحدث د. مقبول عن كيفية تجهيز الصرفية بحيث عمل طاقم عمل قسم الايتام والدائرة المالية على تجهيز 760 رقم حساب لأمهات الأيتام بحيث وزعت المخصصات المالية كما جاءت من الجهة الكافلة على كل ام من خلال تحويله على رقم حسابها وتقسيم المبالغ وترتيب الأمور المالية من سندات الصرف والتنسيق مع البنك لتجديد ارقام الحسابات وتنظيم الدفعات المالية ليتم استلامها قبيل عيد الأضحى المبارك ليتسنى للأيتام الاستفادة منها في هذه الفترة.

وقد ارسلت الصرفية بناء على التقارير الدورية للأيتام التي يرفعها فريق عمل قسم الأيتام طيلة أيام السنة للجنة زكاة المناصرة ،بمحاولة ايصال معاناة كل يتيم و ايصال احساسه وما يشعر به من خلال الرسائل التي يقوم بكتابتها لكافله، ويتم الحاق صور الايتام بالتقارير وشهادته المدرسية لتتوطد العلاقة بين اليتيم وكافله و يتبع التقرير متابعة حالة اليتيم الصحية والتعليمية والثقافية ،ومتابعة أحوال أم اليتيم وأوضاعها المالية والصحية لتكون الصورة واضحة للكافل بجمبع ما يخص يتيمه.

بدوره تقدم د.علاء مقبول والهيئة الإدارية في جمعية التضامن الخيرية وموظفات قسم الأيتام وجموع الأيتام وعائلاتهم بكل الشكر و التقدير والعرفان إلى الإخوة في لجنة زكاة المناصرة الإسلامية للشعب الفلسطيني على جهودهم الخيرة في رعاية الأيتام و الأسر المحتاجة وما ينتج عنه من رفع المعاناة عن هذه الشريحة من أبناء الشعب الفلسطيني.