الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش وباشا يبحثان سبل تفعيل عمل هيئة الاغاثة الاسلامية في فلسطين

نشر بتاريخ: 17/10/2012 ( آخر تحديث: 17/10/2012 الساعة: 15:42 )
جدة - معا- التقى وزير الاوقاف والشؤون الدينية محمود الهباش اليوم الاربعاء في جدة مع الدكتور عدنان بن خليل باشا الامين العام لهيئة الاغاثة الاسلامية العالمية في المملكة العربية السعودية، وبحثا سبل تفعيل اتفاقية التعاون المشترك و الموقعة منذ عام 2009 بين السلطة و الهيئة لدعم صمود شعبنا عامة والمقدسيين خاصة.

واطلع الوزير الهباش امين عام الهيئة، على الوضع الاقتصادي الصعب لشعبنا وفي القدس، وسبل دعم الصمود المقدسي في وجه الاحتلال الاسرائيلي، الذي يعمل وبشكل متواصل على تهويد القدس وطمس معالمها الدينية العربية والاسلامية، مشيرا الى الاستعداد الكامل والتام لبذل كل الجهود من أجل إنجاح وتسهيل عملية افتتاح مكتب للهيئة في فلسطين برغم المعيقات الموجودة من الاحتلال الاسرائيلي و المتمثلة بعدم اعطاء تصريح دخول لمدير سعودي لإدارة المكتب في فلسطين.
|192515|
وبين الوزير الهباش ان للهيئة باع طويل ومميز ومشرف لدعم صمود شعبنا، وفي مجال كفالة الايتام، خاصة وانه يوجد تواصل كبير ومستمر معهم، مؤكدا على اهمية تفعيل الإتفاقية من اجل دعم الصمود الفلسطيني وتعزيز الشراكة لحماية ارضنا ومجتمعنا الفلسطيني.

وبدوره قال امين عام الهيئة: اننا نشعر بالإثم تجاه فلسطين لان فلسطين والقدس تحظى بالاهتمامين الاسلامي والعربي، وناقشنا اليوم، تفعيل نشاط المكتب وبدء النشاط خاصة فيما يتعلق ببرنامج الايتام و تفعيل كفالة الهيئة لأكثر من 6000 يتيم فلسطيني كانت تكفلهم سابقا ودعم صمود الاسر المقدسية في وجه الاحتلال، مشيراً الى ان ممارسات الاحتلال تعيق افتتاح مكتب للهيئة في فلسطين.

واكد دعم الهيئة وحرصها الكامل على تعزيز الصمود الفلسطيني في وجه الاحتلال، و انها لن تدخر جهدا لتحقيق وتعزيز هذا الصمود من اجل الحفاظ على مقدسات الشعب الفلسطيني وتثبيت الفلسطينيين في وطنهم في وجه الاحتلال الذي يعمل على اقتلاعهم من ارضهم.

وقد تم الاتفاق بين الهباش و امين عام الهيئة على بدء العمل على افتتاح مكتب للهيئة في فلسطين وفتح حساب بنكي لها على ان يكون مدير المكتب عبد الكريم موسى والمتواجد حاليا في الاردن هو المفوض عن الهيئة في فلسطين و تم الاتفاق على مجموعة خطوات تساهم في تنشيط عمل المكتب وعدم انتظار التصريح الاسرائيلي للمدير بالدخول على ان يتم التواصل معه و هو موجود في الاردن لحين توفر الامكانية لدخوله فلسطين.
|192516||192514|