السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ ابو بكر ومؤسسات سلفيت يشاركون في قطف الزيتون

نشر بتاريخ: 17/10/2012 ( آخر تحديث: 17/10/2012 الساعة: 16:34 )
سلفيت - معا - شارك محافظ سلفيت العميد عصام ابو بكر يرافقه قائد المنطقة العقيد ركن رياض الطرشة ومدير زراعة سلفيت ابراهيم الحمد، ومدراء وممثلي وعناصر الاجهزة الامنية والمؤسسات الحكومية والاهلية بالمحافظة، اليوم الاربعاء ، مزارعي بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت في قطف الزيتون، وكان في استقبال المحافظ والوفد المرافق له رئيس لجنة تسيير اعمال بلدية قراوة فايق سلوم واعضاء اللجنة ووجهاء البلدة.

جاء ذلك خلال يوم عمل تطوعي لقطف ثمار الزيتون نظمته محافظة سلفيت ومديرية الزراعة لمشاركة المزارعين في قطف الزيتون.

وأكد المحافظ ابو بكر على ضرورة الاهتمام بشجرة الزيتون والعناية بها لما تمثله من رمزية للصمود والتجذر على هذه الارض، مؤكدا على استمرار تواصل ودعم ومساندة مؤسسات السلطة الوطنية لمزراعي محافظة سلفيت وحقهم في حماية ارضهم ومزارعهم من الاحتلال وقطعان مستوطنيه.

وقال ابو بكر اننا كشعب فلسطيني نعتز بشجرة الزيتون لرمزيتها ولما تحمله من معاني الصمود، وان هدف هذه الفعالية التي جاءت في بلدة قراوة بني حسان هو ايصال رسالة للمزارعين اننا جميعا فعاليات رسمية وشعبية نقف الى جانبهم في هذا الموسم، وخاصة ان هذه الشجرة تتعرض لاستهداف متصاعد من الاحتلال ومستوطنيه.

واوضح قائد المنطقة ان مشاركة كافة قوات الامن العام بالمحافظة بقطاف الزيتون تاتي لدعم ومساندة المزارع الفلسطيني في الصمود والثبات على ارضه وخاصة في المناطق المحاذية للمستوطنات وجدار الفصل العنصري والمهددة بالمصادرة.

من جانبه اوضح مدير زراعة سلفيت المهندس ابراهيم الحمد ان هذا اليوم التطوعي يأتي بمناسبة اليوم الوطني لقطف الزيتون الذي دعت اليه وزارة الزراعة تحت رعاية المحافظات للوقوف والتضامن مع المزارعين في مواجهة الاعتداءات المستمرة لارهاب الاحتلال والمستوطنين على المزارعين.

وشكر اهالي القرية محافظة سلفيت ومحافظها عصام ابو بكر ومديرية الزراعة والاغاثة الزراعية وكافة المؤسسات الامنية والحكومية والاهلية لمشاركتهم موسم قطاف الزيتون، وعلى ما قدموه من عدم ومساندة، معربين عن فخرهم واعتزازهم بالمحافظة ومؤسساتها، حيث وجه المزارع عزت ريان الشكر والتقدير لجهود المجلس البلدي ومحافظة سلفيت ومؤسساتها التي شاركته هذا الموسم، والتي بدورها اعربت عن اعتزازها وافتخارها بطيب وكرم اهالي بلدة قراوة بني حسان ومؤسساتها.

وفي نهاية الفعالية ثمن رئيس لجنة تسيير اعمال البلدية فائق سلوم جهود محافظة سلفيت وفعالياتها ومؤسساتها الامنية والحكومية والاهلية، مشيرا ان بلدة قراوة بني حسان تعاني استهداف اسرائيلي غير مسبوق من حيث كثافة الاستيطان والبؤر الاستيطانية التي تحيط بها عدا عن الاخطارات والمضايقات المتواصلة ومصادرة الارض التي يتعرض لها المزارعون واهالي البلدة من قبل الاحتلال، مناشدا السلطة الوطنية ومؤسساتها لاستمرار فعالياتها لدعم صمود البلدة ومزارعيها فوق ارضهم.