الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو السبح: ملف الأسرى لن يغلق طالما هناك احتلال

نشر بتاريخ: 17/10/2012 ( آخر تحديث: 18/10/2012 الساعة: 08:02 )
أبو السبح: ملف الأسرى لن يغلق طالما هناك احتلال
غزة- معا - شدد د. عطا الله أبو السبح وزير الاسرى والمحررين بالحكومة المقالة على ضرورة العمل بكل الوسائل المتاحة من اجل تحرير الاسرى من سجون الاحتلال الذين يتعرضون لأشد هجمة شرسة من قبل مصلحة السجون خلال مسيرة الحركة الاسيرة داخل السجون.

وجاء ذلك خلال افتتاح معرض ابداعات الحركة الاسيرة "احرار في زمن الانتصار" اليوم الأربعاء والذي تنظمه طالبات كلية مجتمع الاقصى للدراسات المتوسطة بمناسبة الذكرى الاولى لإتمام صفقة وفاء الاحرار، وبحضور عدد من الاسرى المحررين الذين تم الافراج عنهم ضمن الصفقة.

أكد أبو السبح على أن ملف الأسرى لن يُغلق ولن يظل هناك أسير فلسطيني وهذا إن دل فإنما يدل على عدم شرعية إسرائيل وأنها كيان عدواني غاصب، مشدداً على أن تبيض السجون مرهون بزوال إسرائيل .

واستعرض الوزير جزءاً من معاناة الاسرى داخل السجن وطرق التعذيب والاضطهاد التي يتعرض لها الاسرى وخصوصا الاسرى المرضي وتدهور الحالة الصحية لكلاً من الاسير ايمن الشراونة المضرب عن الطعام لأكثر من 110 ايام، تردي الحالة الصحية للأسير محمد التاج وفشل رئتاه عن العمل.

وأوضح أبو السبح إن "إدارة السجون تريد عبر الضغط على الأسرى وإعادتهم إلى الزنازين الانفرادية والاعتداء عليهم تحطيم إرادتهم وعزيمتهم، فالاحتلال لا يعرف إلا لغة الخطف والمقاومة".