الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسبوع السابع: زحف صوب الملاعب وباتجاه صناديق الانتخاب

نشر بتاريخ: 19/10/2012 ( آخر تحديث: 19/10/2012 الساعة: 13:20 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري - في ظل الاستعدادات المكثفة التي يجريها الشباب للمشاركة الفاعلة في انتخابات المجالس المحلية وقد هيأت الكتل المختلفة نفسها لاستقبال مؤيديها الذين يشكل الشباب غالبيتهم . في ظل هذه الاجواء تنطلق مباريات الاسبوع السابع من دوري " جوال " للمحترفين .

وتسهيلا للمشاركة فقد جدولت لجنة المسابقات في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم مباريات الفرق المختلفة بشكل سلس يسهل فيه عملية المشاركة في هذه الانتخابات التي باتت مطلبا شعبيا وجماهيريا وتنظيميا .
|160374|
اربع مباريات تقام يوم الجمعة وواحدة يوم السبت ومثلها يوم الاحد كالتالي :

مباريات الجمعة :
البيرة + شباب الخليل على ملعب ماجد اسعد الساعة 3:00
المكبر + هلال اريحا على ملعب الخضر الساعة 3:30
الظاهرية + اهلي الخليل على ملعب دورا الساعة 4:00
جنين + بلاطة على ملعب اريحا الساعة 4:00

السبت :
ترجي واد النيص + اسلامي قلقيلية على ملعب الخضر الساعة 3:00

الاحد:
هلال القدس + الامعري على ملعب فيصل الساعة 5:00
|112492|
البيرة + شباب الخليل
شباب الخليل يغرد وحيدا في الصدارة برصيد 16 نقطة مباراته مع شباب الظاهرية وفوزه فيها بثلاثة اهداف نظيفة اعطت الفريق دفعة معنوية في ظل حالة من الاستقرار يشهدها الفريق بفضل وجود المخضرم المدير الفني وليد فطافطة .
شباب الخليل يلاقي البيرة على ارضه وبين جمهوره وفريق البيرة يسعى حثيثا لمواصلة عروضه المقبولة التي باتت افضل من حيث نتائجها مما كان في بداية الدوري ، نتائجه في المباريات الثلاث الاخيرة تثبت ان الفريق يتجه نحو الاستقرار فقد فاز على بلاطة وتعادل مع الامعري وفي الاسبوع الاخير تعادل مع هلال اريحا على ارض اريحا وبين جماهيرها وبالتالي فان البيراوية لن يفرطوا بنقاط المباراة بسهولة .

اما العميد العنيد الذي يستعد لكل مباراة باعتبارها مباراة نهائي مدفوعا بقاعدته العريضة التي لا تعرف الا لغة الانتصارات فسيقدم كل ما لديه من اجل العودة الى خليل الرحمن مسلحا بنقاط المباراة الثلاث خاصة بعد ان زادت امال العميد بفوزه بلقب الدوري .

المكبر + هلال اريحا
على ملعب الخضر سيكون اللقاء . اخر مرة لعب فيها الهلال على ملعب الخضر عقلت في اذهانهم ذكرى اليمة بعد ان خسروا من الترجي في افتتاح الدوري بنتيجة 4/ صفر فهل سيكون اليوم اشبه بالبارحة وخاصة اننا امام فريق قوي يعتبر خط دفاعه من اقوى الخطوط فلم يدخل مرماه سوى هدف واحد يحمي عرينه حارس مرمى فذ .
المكبر يقدم اداء ثابتا الى حد ما خطوطه متكاملة وخاصة خطي الدفاع والوسط عيبه في خط الهجوم الذي لم يتأقلم افراده بعد بالرغم من مهاراتهم الجيدة واعتقد انهم في قادم الايام سيقومون بما يوكل لهم من سمير عيسى الذي ياخذ بيد الفريق وتصريحاته تؤكد انه راض تمام الرضى عن اداء فريقه .

مباراة صعبة للهلال في ظل دفاع متمكن ووسط صاحب نزعه هجومية . و اعتقد ان دفاع الهلال سيتحمل عبىء المباراة وسيكون لا مناص امام الفريق الريحاوي الا الاعتماد على الهجمات المرتدة والعودة الى الخلف باكبر عدد من اللاعبين في حالة الهجوم .
|119044|
الظاهرية + اهلي الخليل
اخر تصريحات خضر عبيد المدير الفني لاهلي الخليل قالت انه راض عن اداء الفريق الذي يتطور وقد اصبح الفريق قادر على مواجهة الكبار كما قال ومن هنا اعتبر انه حان الوقت لاهلي الخليل ان يقابل الكبار واولهم فريق غزلان الجنوب بعد ان لعب مع العميد في موقعة دورا وخسر بهدف .

ما رأيته في مباراة الظاهرية وبلاطة شيء مختلف وادركت ان الظاهرية اصبح فريق اكثر عطاء وانسجاما واستقرار وقد استطاع ابو الطاهر ان يوظف امكانيات لاعبيه بشكل جيد فقد راينا امير ابو عرار لعب في الشوط الاول وكان حاذقا ماهرا استغل امكانياته بشكل جيد وكذلك الساحر احمد ماهر الذي يحتاج الى فريق كامل لمراقبته وقد استطاع ماهر من خلال عودته الى الخلف استغلال كافة الكرات المرتدة من الحارس او الدفاع وتسديدها على الطاير وخاصة انه يجيد مثل هذا النوع من الكرات يساعد ابو الطاهر دكة البدلاء الذين لا يختلف مستواهم عن مستوى الموجودبن داخل الملعب .

اهلي الخليل امام اختبار حقيقي وانا اعتقد ان الحلمان سيكون هو العنوان في هذا اللقاء وسيركز في تسديدة على التسديد من خارج الجزاء وهوكذلك يجيد مثل هذا النوع من التسديدات ، كيف سيراقب ابو الطاهر الحلمان ولمن سيوكل هذه المهمة وكيف سيتعامل وليد قيسية مع كرات الحلمان كل هذا بحاجة الى اجابة سنجدها بعد ان ينتهي القاء على ملعب دورا .
|118068|
جنين + بلاطة
بالرغم من الخسارة التي منيت بها بلاطة امام الظاهرية في المباراة المؤجلة والتي جرت على ملعب الخضر الا ان اداء بلاطة في هذه المباراة كان مقنعا وخاصة في الشوط الثاني وبعد ان تقدم الظاهرية 2/ صفر، فقد تحرك نجم الوسط احمد مساعد الذي لعب في بداية اللقاء في مركز الظهير وكذلك الحويطي بجد واجتهاد.

كما ان لدخول ابو وردة اعطى الفريق دفعة قوية ومن ثم استطاع الجدعان ان يقلصوا النتيجة من 2/ صفر الى 2/1 كما ان عمر اردنية لعب امام الظاهرية بشكل افضل بكثير من مباراته امام المكبر .

ان الصحوة التي عاشها فريق جنين في بداية البطولة بدأت تتلاشى وما نتائج الفريق الاخيرة الا خير دليل على ذلك وخاصة الخسارتين المتتاليتين التي مني بها امام هلال القدس والترجي فالفريق مطالب بالعودة الى ما كان لكن موقعة بلاطة المتعطش الى الانتصار تصعب المهمة امام ابناء جنين القسام المطالبين بالعودة الى سكة الانتصار .
|100881|
الترجي + اسلامي قلقيلية
فريق ترجي واد النيص يستقبل ابناء قلقيلية على ملعب الخضر يوم السبت ويتوق جمهور الترجي ومن خلفهم جمهور بيت لحم الى عودة الفريق النيصي الى سكة الانتصارات فقد لمست قلقا بالغا عند العديد من ابناء محافظة بيت لحم اثر النتائج غير المتوقعة التي مني بها فريق الترجي في مبارياته الاخيرة .
بالمقابل شعر العديدون بالاتياح بعد فوز الترجي على فريق جنين فهل سيكرر ابناء الوادي الفوز اليوم على ابناء مؤيد شريم ام ان القلقيلية سيكون لهم كلمتهم في هذه المباراة .

الاصابات والغيابات والتباين في المستوى ما بين الجالسين على مقاعد الاحتياط ومن هم داخل الملعب ظاهرة تقلق مدربي الفريقين كيف سيتعامل الطرفان مع هذه المعضلة في الوقت الذي صرحوا فيه ان الفريقين بحاجة الى اسناد في مرحلة الاياب .

الترجي بعد فوزه الاخير على جنين قفز الى المركز السادس برصيد 7 نقاط والاسلامي لا زال في موقعة في ذيل القائمة برصيد نقطة واحدة .
|184102|
هلال القدس + الامعري
هلال القدس والامعري يلتقيان يوم الاحد على ملعب فيصل وقد تم تاجيل موعد اللقاء الى الاحد بسبب ان الامعري لعب يوم الاربعاء امام اسلامي قلقيلية وفوز الامعري حسن من موقعه ليقفز الى المركز التاسع بعد ان كان في المركز الحادي عشر .

هلال القدس بدا يدخل اجواء الدوري ومن الممكن جدا ان يستغل حالة التراجع التي يعيشها الامعري ويحصل على نقاط المباراة الثلاث وخاصة ان الهلال سيعد العدة لهذه الموقعة بكل ما اوتي من قوة .

الفريقان مدفوعان بانتصارهما الاخير وستكون هذه المباراة بداية الانطلاقة لمرحلة جديدة ففوز الهلال على بلاطة وفوز الامعري على الاسلامي رسم علامات التفاؤل عند الفريقين للعودة الى مجدهما العتيد يساعدهما في ذلك ان المباراة تقام على ملعبهما استاد الشهيد فيصل الحسيني .
الهلال يدخل المباراة ب 9 نقاط في المركز الخامس من فوزين وثلاث تعادلات وخسارة .
والامعري حصد نقاطه ال 5 من فوز وتعادين وخسارتين . مباراة صعبة على الفريقين خاصة الامعري المطالب بمراقبة مفاتيح لعب الهلال وكذلك مغاوير الهجوم الهلالي .