الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انجلترا تتعادل مع بولندا 1-1 في تصفيات كأس العالم

نشر بتاريخ: 18/10/2012 ( آخر تحديث: 18/10/2012 الساعة: 08:49 )
القدس- معا- ?أهدرت انجلترا فرصة للتفوق بفارق ثلاث نقاط في قمة المجموعة الثامنة بالتصفيات الاوروبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2014 عندما تعادلت 1-1 مع مضيفتها بولندا في وارسو يوم الاربعاء.

وضع وين روني الفريق الزائر في المقدمة اثر ركلة ركنية من ستيفن جيرارد بعد مرور نصف ساعة.

لكن المدافع كاميل جليك تعادل لبولندا من ضربة رأس اثر ركلة ركنية قبل 20 دقيقة على نهاية اللقاء.

وقال جو هارت حارس انجلترا لمحطة اي.تي.في التلفزيونية بحسب "رويترز" بعد ان فشل في التعامل مع الركلة الركنية التي نفذها لودوفيك اوبرانياك وسجل منها جليك "اتحمل الخطأ. هذا حرمنا من انتزاع النقاط الثلاث."

وتتصدر انجلترا التي واصلت مسيرتها الخالية من الهزيمة امام بولندا الى 15 مباراة منذ عام 1973 المجموعة برصيد ثماني نقاط من اربع مباريات بينما يحتل منتخب الجبل الاسود المركز الثاني برصيد سبع نقاط بعد ان خاض مباراة أقل.

وتأتي بولندا في المركز الثالث برصيد خمس نقاط من ثلاث مباريات.

وقال جيرارد قائد انجلترا "انها نقطة مقبولة الا اننا ندرك ان بوسعنا اللعب بشكل أفضل مما قدمنا اليوم. اعتقد ان هذه النقطة تعد جيدة. لا اعتقد ان بوسع اي فريق حصد المزيد من النقاط هنا."

وكان من المقرر اقامة المباراة يوم الثلاثاء الا انها تأجلت بسبب المياه التي غمرت أرض الملعب بعدما فشل المسؤولون في اغلاق سقف الاستاد الوطني بالعاصمة البولندية في ظل احوال جوية سيئة وهو ما اثار غضب الاف من المشجعين الذين ظلوا في الاستاد لساعات.

وفي وقت سابق يوم الاربعاء قال لاعبو انجلترا والاتحاد الانجليزي لكرة القدم انهم سيعيدون ثمن التذاكر للمشجعين الذين ظلوا في الاستاد لمتابعة المباراة بينما قال الاتحاد البولندي انه سيعيد مبالغ التذاكر للذين لم يتمكنوا من الحضور.

وقال هارت "كانت الجماهير رائعة لقبولها الحضور المباراة في يوم اخر. جماهيرهم كانت عظيمة ايضا. خرجنا بشيء جيد من اللقاء."

وكانت المباراة صعبة للغاية حيث بدا اللاعبون في غاية القلق بسبب الارضية المشبعة بالمياه وهو ما جعل من الصعب تمرير الكرة بسهولة.

وسعت بولندا لتحقيق اول فوز على انجلترا خلال نحو 40 عاما وبلغت الاثارة ذروتها عقب هدف التعادل الذي سجله جليك الا ان الفريق الزائر تماسك جيدا.

وقال ياكوب بواشتكوفسكي قائد بولندا الذي غاب عن المباراة بسبب الاصابة "اشعر بالاحباط. سنحت لنا فرصة. كان بوسعنا تحقيق الفوز. تهانينا للفريق على اي حال."