السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش يزور غرف الحجاج في أبراج الوحدة

نشر بتاريخ: 18/10/2012 ( آخر تحديث: 18/10/2012 الساعة: 14:17 )
مكة المكرمة -معا- أكد محمود الهباش وزير الاوقاف ان الحج يلم الشمل الفلسطيني في كافة الاراضي الفلسطينية و الشتات وان فلسطينيي مصر ولبنان والجزائر و الهند وبنغلادش و الضفة و غزة لديهم عنوان فلسطيني واحد يجمعهم هو بعثة الحج الفلسطينية.

وقال الهباش اثناء تفقده لمقر سكن حجاج الضفة الغربية في ابراج الوحدة اننا في كل عام نحتضن الحجاج الفلسطينيين من كافة البلدان, متمنيا ان تكون السنوات القادمة جامعة لكل الفلسطينيين من كل العالم على طريق اعادة الشمل.

وقام الهباش بزيارة غرف الحجاج من محافظات الضفة و تفقدها و زار كبار السن و اطمئن علىاحوالهم كما استمع الى اوضاعهم المعيشية في السكن وسأل عن احتياجاتهم.

بدورهم أثنى غالبية الحجاج على دور وزارة الاوقاف و المرشدين و الواعظين و الشركات في انجاح موسم الحج و اثناء زيارة طاقم الاوقاف للدور السابع في البرج الثالث لسكن حجاج الضفة،قال الحجاج ان مستوى السكن افضل من الاعوام السابقة وان الخدمات جيدة و مقبولة و ان المواصلات مؤمنه مع بعض التحفظات على المسافة التي يمشيها الحاج سيرا على الاقدام.

الا ان الحاج ابو خالد اوضح ان المشي لعشرات الامتار ليس بسبب التقصير من المواصلات و لكن بسبب الازدحام الشديد على بوابات الحرم المكي الشريف في ظل وجود اكثر من مليوني حاج.

اما الحاج ابو اسامة من الخليل اكد ان مرشدي ووعاظ الاوقاف يقومون بدورهم و ان السكن و الخدمات ملائمة فالغرف جيدة و نظيفة و المياه متوفرة للشرب و للاستخدام كما اثنى ابو اسامة على الزيارات اليومية لوزير الاوقاف لمساكن الحجاج لرفع معنويات الحجاج و الاطمئنان عليهم و تحسين الخدمات المقدمة لهم.

من جانبها عبرت الحاجة أم هشام و معها عدد من الحاجات عن ارتياحها لوجود الهباش بشكل يومي في سكن الحجاج و شكرت الوزارة على دورها في خدمة ضيوف الرحمن و داعية الهباش الى التواصل اليومي مع كافة الحجاج و ان تستمر زيارته.

و أوضح الهباش اثناء تفقده للغرف في طوابق ابراج الوحدة ان زيارته تاتي في اطار العمل اليومي في تفقد الحجاج للتعرف عن قرب على احوالهم و مشاكلهم ان وجدتت لان المهمة الاساسية لكافة طواقم الوزارة هي خدمة الحاج و رعايته حتى يعود الي بيته.

وتخلل الجولة الدعاء الى الله من قبل الحاجات و الحجاج لرفع الكرب والهم عن الشعب الفلسطيني و ان ينصر الله القيادة الفلسطينية و الرئيس ابومازن في توجهاته في كافة المحافل الدولية كما دعا الحجاج للاسرى و توجه الحاج ابو محمد الى كافة الشبان والمواطنين بالصبر و الدعاء بان يفرج الله الكرب والضيق الاقتصادي .