الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممثل دولة النرويج يزور محافظة قلقيلية ويطلع على أوضاعها

نشر بتاريخ: 18/10/2012 ( آخر تحديث: 18/10/2012 الساعة: 15:19 )
قلقيلية - معا - أطلع نائب محافظ قلقيلية المهندس عبد الحميد الديك، " هانس فريدلند " ممثل مملكة النرويج لدى السلطة الوطنية الفلسطينية على واقع محافظة على واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان جاء ذلك خلال لقاءٍ له في مكتب المحافظة بحضور قائد المنطقة العقيد الركن محمد أبو الهيفاء ومدراء الأجهزة الأمنية .

وأشاد الديك بالعلاقات الثائية الفلسطينية التي تجمع الشعبين، وبموقف مملكة النرويج من قرار السلطة الوطنية الفلسطينية بتوجهها للأمم المتحدة لنيل العضوية الدولة " 194 " .

وقدم الديك شرحاً مفصلاً حول الواقع الاستيطاني في محافظة قلقيلية التي استهدفت مبكراً، كما استعرض واقع المعاناة اليومية للمواطنين جراء إجراءات الاحتلال اليومية والتي تعبر عن عقلية اليمين المتطرف في إسرائيل والتي تسعى إلى قضم المزيد من الأراضي لجعل المستوطنات أمراً واقعاً عبر إضافة الأراضي المعزولة خلف الجدار كمخزون استراتيجي لصالح المستوطنات .

وطالب الديك بموقف حازم من مملكة النرويج والاتحاد الأوربي من الخروقات الإسرائيلية المتكررة والتي لا تبقي أملاً لقيام سلام عادل وتهدم فرصة حل الدولتين، كما طالب بدعم للمحافظة لتعزيز صمود المواطنين خاصة في المناطق ( c ) .

من ناحيته شكر " فريدلند "ممثل النرويج نائب المحافظ على حسن الاستقبال وما قدمه من معلومات عن المحافظة التي تعيش واقعاً مأسوياً، مؤكداً أن دولة حكومة النرويج تدعم التطوير في المناطق ( c ) وتدعم تقديم مشاريع للسلطة الوطنية في تلك المناطق ، لأنه إذا ما دعمنا السلطة الوطنية في تلك المناطق فان ذلك سيعزز وجودها .