الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المصري تحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسرى المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 18/10/2012 ( آخر تحديث: 18/10/2012 الساعة: 19:00 )
القدس- معا- حملت وزيرة الشؤون الاجتماعية، وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ماجدة المصري سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير المقدسي سامر العيساوي الذي باتت حياة مهددة بالخطر جراء استمراره في الإضراب المفتوح عن الطعام منذ 77 يوم.

جاء ذلك خلال زيارة تضامنية قامت بها الوزيرة المصري اليوم الخميس إلى منزل الأسير سامر العيساوي في مدينة القدس المحتلة التقت خلالها بأفراد عائلته.

واثنت الوزيرة المصري على الصمود الأسطوري للأسير سامر العيساوي الذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على إعادة اعتقاله من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد أن كان قد أطلق سراحه ضمن صفقة التبادل التي تمت قبل عام أطلق بموجبها سراح عدد من الأسرى الأبطال مقابل الإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

وأوضحت الوزيرة المصري أن سلطات الاحتلال تحاول النيل من صمود أبناء شعبنا وتحديدا في مدينة القدس المحتلة، وان إعادة اعتقال الأسرى المحررين ومن بين الأسير سامر العيساوي وايمن الشراونة وإبراهيم أبو حجلة هي استمرار لسياسة تنكر الاحتلال من أي اتفاقيات يوقعها، مطالبة الوسيط المصري في صفقة التبادل العمل لإجبار سلطات الاحتلال على الالتزام ببنود صفقة التبادل.

ودعت الوزيرة المصري المؤسسات الدولية إلى ممارسة دورها الحقيقي تجاه قضية الأسرى في سجون الاحتلال ، خاصة أن عدد من الأسرى الذين أعيد اعتقالهم يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام أدى إلى تردي وضعهم الصحي بشكل باتت به حياتهم في خطر حقيقي في إشارة إلى الأسيرين سامر العيساوي وايمن الشراونة.

وأكدت الوزيرة المصري أن قضية الأسرى قضية مركزية ومصيرية للشعب الفلسطيني وقيادته، وتقع ضمن أولويات القيادة، مشيرة إلى ضرورة العمل من أجل تدويل قضية الأسرى، وفضح الممارسات الإسرائيلية بحق الأسرى في المحافل الدولية، مطالبة مؤسسات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية بتطبيق المواثيق الدولية بحق الأسرى، ووضع حد لانتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلي لحقوقهم، ووقف كافة الممارسات القمعية التي تمارس بحق أسرانا الأبطال.