الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث يلتقي بوزير خارجية رومانيا

نشر بتاريخ: 18/10/2012 ( آخر تحديث: 18/10/2012 الساعة: 18:43 )
القدس- معا- التقى نبيل شعث مفوض العلاقات الدولية في حركة "فتح"، بعد ظهر اليوم بوزير خارجية رومانيا، تيتوس كورلاتسيانو، حيث استكمل معه المباحثات التي أجرياها في رام الله الأسبوع الماضي خلال زيارة الوزير الروماني لفلسطين.

وتركزت المباحثات حول دعم التوجه الفلسطيني في الأمم المتحدة ودور رومانيا بعلاقاتها وبحكم عضويتها في الاتحاد الأوروبي في تذليل العقبات أمام عملية السلام التي بات مهددة بسبب المواقف الاسرائيلية.

وقد عبر تيتوس كورلاتسيانو عن الاستعداد الدائم لدى رومانيا لبذل الجهود من أجل انجاح حل الدولتين واقامة السلام الشامل والعادل، وكذلك عزم بلاده على دعم وتطوير المؤسسات الفلسطينية من خلال اعداد الكوادر الشابة وهو ما عبرت عنه الحكومة الرومانية مؤخرا بقرارها تقديم مزيد من المنح الدراسية.

وقد أكد مفوض العلاقات الدولية في حركة "فتح" أن الحركة تعتز بوجودها في الاشتراكية الدولية الى جانب أحزاب أوروبية مرموقة ومن ضمنها الحزب الاشتراكي الديمقراطي في رومانيا.

وقد حضر المباحثات سفير دولة فلسطين في رومانيا أحمد عقل، والنائب التنفيذي لمفوض العلاقات الدولية في حركة "فتح " حسام زملط.

وقال نبيل شعث: اننا في هذه الزيارة لرومانيا وما أجريناه من لقاءات يوم أمس واليوم سعينا من خلال علاقات حركة فتح بالعديد من الأحزاب الأوروبية لمساندة عملية التصويت لصالح فلسطين في الأمم المتحدة، وأوضحنا العقبات الاسرائيلية التي أدت للجمود الحالي في عملية السلام.


والتقى مساء اليوم نبيل شعث بعدد من أبناء الجالية الفلسطينية في رومانيا فأطلعهم على أخر التطورات ومواقف حركة فتح ازاء عدد من القضايا المحلية والاقليمية.