السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حدث في الخليل- سرقة ملف ترشح لكتلة من السموع أمام لجنة الانتخابات

نشر بتاريخ: 18/10/2012 ( آخر تحديث: 18/10/2012 الساعة: 21:10 )
الخليل - خاص معا - في أغرب حادثة قد تكون حدثت يوما في انتخابات، قال ممثل قائمة "الكتلة الوطنية المستقلة" والتي سترشح نفسها لانتخابات بلدية السموع جنوب الخليل، بأن ملف ترشيح القائمة قد سُرق منها بعد عصر اليوم الخميس، أمام مقر لجنة الانتخابات في مدينة الخليل.

ممثل القائمة، محمد يوسف محاريق قال لمراسل معا في الخليل :" بينما كنا أمام مبنى لجنة الانتخابات المركزية في الخليل، هاجمنا 4 أشخاص، واعتدوا على أحد مرشحي الكتلة، وقام أحدهم بسرقة ملف ترشيح القائمة وفروا هاربين، ونحن نعرف من سرق الملف، وقدمنا شكوى بذلك الى لجنة الانتخابات، والتي نصحتنا بالتوجه الى الشرطة لتقديم بلاغ بالسرقة".

وتزداد الحادثة غرابة، حينما توجه أفراد الكتلة الى مركز شرطة الحرس لتقديم شكوى، فأُبلغوا من قبل الشرطة بأن عليهم تقديم شكوى في الواقعة الى مركز شرطة يطا، وفي مركز شرطة يطا وبعد ساعة من الجدل مع الشرطة هناك، طُلب منهم أن يقدموا شكوى لدى شرطة السموع كونهم من سكان السموع، فتوجهوا الى مركز شرطة السموع، وهناك طلب منهم تقديم الشكوى في مركز شرطة الحرس بمدينة الخليل، كون السرقة حدثت في الخليل، وعادوا أدراجهم الى مركز شرطة الحرس لتقديم الشكوى، وهناك تم تحويلهم لمركز التحقيق في مديرية الشرطة، واستطاعوا تقديم الشكوى.

حاتم السعافين، مسؤول لجنة الانتخابات المركزية في الخليل، أوضح لمراسل معا بأنه قد استلم منهم شكوى تم رفعها الى اللجنة مباشرة، مضيفاً:" نحن كلجنة انتخابات مركزية هذه الكتلة غير معرّفة لدينا لغاية الآن ولم تقدم أي طلب ترشح".

وقد لا يبدو غريباً بأن يتزامن سرقة ملف ترشح "الكتلة الوطنية المستقلة" مع انتهاء موعد تقديم طلب الترشح للانتخابات التكميلية لبلدية السموع والتي ستنتهي عند الساعة الثانية عشرة من منتصف هذه الليلة، كما أن موعد وقوعها يتزامن مع اغلاق كافة الدوائر الرسمية وخروجها في عطلة نهاية الاسبوع.