الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابناء النقب يتظاهرون ضد سياسة حكومة اسرائيل بهدم البيوت وتهجيرهم

نشر بتاريخ: 18/10/2012 ( آخر تحديث: 18/10/2012 الساعة: 20:37 )
النقب - معا - تظاهر الآلاف من ابناء النقب مساء الخميس أمام مكاتب وزارة الداخلية الاسرائيلية والمكاتب الحكومية في مدينة بئر السبع احتجاجًا على نوايا الحكومة الاسرائيلية هدم بيوت قرية بير هداج، بعد محاولة الصاق أوامر الهدم على عدد من بيوت القرية الأسبوع الماضي، الأمر الذي أدى الى وقوع صدامات بين قوات الشرطة الاسرائيلية وشبان القرية، استخدمت فيه الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي.

وقال النائب حنا سويد في خطابه أمام الجماهير المحتشدة وسط بئر السبع :" ان التصدي لقوات الشرطة هو مأثرة فلسطينية جديدة، خطها أبناء بير هداج، تمامًا كما فعل أخوتهم قبل اشهر قليلة في قرية بئر المكسور، وتحدوا وتصدوا لقوات الهدم، ليدرك من يرسل هذه القوات ان هدم البيوت العربية اينما كانت ليس نزهة!".

وقال سويد مخاطبًا شباب بئر هداج :" انتم منعتم الشرطة من الدخول كليًا للقرية ووضعتم هدفًا جديدًا للتحدي، وهذا سيعلم ابناء كل القرى درسًا جديدًا من دروس النضال والتصدي، لمنع دخول هذه القوات مطلقًا الى قرانا العربية، لتصبح حرامًا على قوات الهدم العنصرية وقوات الشرطة التي تأتي للهدم، ولن نسمح بأي شكل من الأشكال ان تكون بلداتنا العربية مرتعًا لهذه القوات التي تأتي لهدم بيوتنا".

وأضاف سويد، بهذه السواعد وهذه الهامات المرفوعة التي تقف أمامي لا يمكنني الا ان اقول :" الويل لهذه السلطة الغاشمة مع من تواجه، انتم اقوى من هذه السلطة ومن مخططات اقتلاعها، ونحن جميعًا أقوى من هذه السلطة، سنقارع ونقاوم ونتحدى هذه السلطة".

وقال سويد، أبناء شعبنا اينما كانوا سيقاومون هذه الحملات الصهيونية، والخيمة التي كانت تعتبر رمز التنقل اصبحت اليوم رمزًا للثبات والوجود والتحدي والتصدي، وهي اقوى من كل مخططات الاقتلاع التي يعدونها ويعملون على تنفيذها كل مرة بتسمية جديدة.

وأضاف سويد، ربما يحاولون الاستمرار بمشاريع الهدم والاقتلاع، لذلك احذر من تنفيذ مخطط برافر بشكل زاحف، ومن خلال مخططات متنوعة، فواصلوا صمودكم، ونحن معكم ومنكم وفيكم ومن خلالكم نصمد ونقارع، لنؤكد انه من الأسهل لهذه الحكومة ان تقتلع كل ذرات الرمل من النقب من ان تقتلعكم من النقب او تقتلع شعبنا من ارضه ووطنه.