الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إنضمام لجنة زكاة الخليل للجنة التكافل الاجتماعي المركزية

نشر بتاريخ: 18/10/2012 ( آخر تحديث: 18/10/2012 الساعة: 20:43 )
الخليل -معا- شاركت لجنة زكاة الخليل المركزية ممثلة بأمين صندوق اللجنة رشدي بدر ومديرة العلاقات العامة سونيا الجنيدي والباحثة الاجتماعية خيرية غطاشة في إجتماع تشكيل لجنة التكافل الاجتماعي المركزية في محافظة الخليل والذي ترأسه محافظ محافظة الخليل كامل حميد، وحضر اللقاء العديد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والجمعيات الخيرية ولجان الزكاة.

واستهل المحافظ اللقاء بالترحيب وبالدور الكبير والعمل المميز الذي تبذله المؤسسات الخيرية في خدمة الأيتام والمحتاجين مثمنا على أهمية التكافل الاجتماعي في محافظة الخليل من خلال تنظيم لجنة لعمل المساعدات الخيرية.

وتناول الاجتماع السبل الكفيلة بإيصال المساعدات الى مستحقيها من الفئات الفقيرة والمحتاجة وتنسيق العمل بين كافة الجهات العاملة في هذا المجال من اجل وصول هذه المساعدات الى مستحقيها وبأعلى درجة من العدالة و المساواة و النزاهة و الشفافية ومن اجل منع الازدواجية و التضارب في العمل بحيث تشمل كافة الفئات والشرائح.

وتأتي أهمية تشكيل هذه اللجنة بسبب الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يمر بها شعبنا من اجل ترسيخ مبدأ التكافل الاجتماعي.

كما وأعرب المحافظ عن سعادته بالأفكار المتنوعة من قبل المؤسسات المشاركة وتأييده التام للفكرة وأهدافها وعلى ضرورة عقد هذه الاجتماعات وتكرارها بشكل مستمر لما لها من أهمية بالغه في استمرارية التشابك بين المؤسسات الخيرية مؤكدين على ضرورة تكثيف الجهود من أجل تحقيق أفضل الخدمات للأيتام و المحتاجين.

وقام رشدي بدر، بإعطاء نبذة عن اللجنة وأهدافها وطبيعة عملها و أعداد المستفيدين منها وقامت مديرة العلاقات العامة سونيا الجنيدي بتوطيد العلاقة مع المؤسسات المحلية والأجنية لفتح آفاق تعاونية فيما بينهم.

وأشارت الباحثة الإجتماعية خيرية غطاشة على ضرورية عمل التشابك بين المؤسسات الخيرية في المحافظة من أجل مساعدة الأيتام و المحتاجين قدر الإمكان.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تعزيز اتحاد الجمعيات الخيرية منسقة للجنة المساعدات المركزية / التكافل الاجتماعي، وتضم اللجنة في عضويتها ممثلين عن لجنة زكاة الخليل المركزية، الشيخ رشاد سلهب وجمعية ابن باز الخيرية والجمعية الخيرية و جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني و جمعية التنمية المجتمعية، كما وتم الاتفاق على وضع الية للتوزيع من خلال وضع كشوفات بأسماء المحتاجين من خلال قاعدة بيانات موحدة لكافة المؤسسات المشاركة والعمل على إيصال هذه المساعدات بناء على دراسة وافية للحالات الاجتماعية.