الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح في دورا تستقبل إبنها الأسير المحرر تيسير الصوص

نشر بتاريخ: 19/10/2012 ( آخر تحديث: 19/10/2012 الساعة: 06:33 )
الخليل- معا- وسط أجواء من الفرح، إستقبلت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في مدينة دورا بمحافظة الخليل إبنها الأسير المحرر تيسير الصوص بعد اطلاق سراحه من قبل سجون الاحتلال بعد ان امضى 10 سنوات في المعتقلات.

وكان على رأس المستقبلين قيادات الحركة في المدينة وإقليم الجنوب والفعاليات الوطنية وممثلي مؤسسات المجتمع المدني وحشد كبير من المواطنين الذين رفعوا الأعلام الفلسطينية ورايات حركة فتح وصور الأسير الصوص ولافتات تؤكد على ضرورة الإفراج عن كافة الأسرى في سجون الإحتلال .

وأكد وائل عويمر أمين سر حركة فتح في مدينة دورا أن حركته والقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس سيواصلون نضالهم حتى تحرير كافة الأسرى من سجون الإحتلال مشيداً بنضالات الأسير الصوص الذي دفع ضريبة الحرية هو ورفاقه الأسرى الذين ما زالوا في غياهب السجون.

وطالب عويمر المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بضرورة التحرك العاجل لإنقاذ الأسرى في سجون الإحتلال محذرا من تفجر الأوضاع في كافة السجون بسبب إمعان الإحتلال في عدم الإلتفات لقضايا الأسرى وخاصة المرضى منهم.

يشار إلى أن الأسير الصوص إعتقلته قوات الإحتلال عام 2002 بتهمة الإنتماء لكتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح وكان قد أمضى أربع سنوات في سجون الإحتلال قبل العام 2002.