الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

آنسات فلسطين يتعرضن لخسارة قاسية أمام الأردن

نشر بتاريخ: 19/10/2012 ( آخر تحديث: 19/10/2012 الساعة: 07:46 )
عمان- معا- الموفدة الإعلامية للاتحاد- تعرض مساء الخميس منتخبنا للآنسات لخسارة قاسية أمام منتخب شابات الأردن بثمانية أهداف نظيفة باللقاء الذي جمعهما على ستاد البتراء بمدينة الحسين في أولى لقاءاته ضمن تصفيات بطولة أسيا للسيدات.

مجريات اللقاء
الشوط الأول
جاءت بداية المباراة بأفضلية واضحة لمنتخب شابات الأردن وسط سيطرة واضحة على أحداث الشوط الأول حيث كادت لونا المومني أن تفتتح التسجيل بعد عرضية عايدة الصوفي لكن حارسة منتخبنا هيا ضراغمة أبعدتها بنجاح.

وبالدقيقة (11)سجلت اللاعبة هيا خليل الهدف الأول بضربة ثابتة استقرت في مرمى منتخبنا إثر خطأ دفاعي، وبالدقيقة (15) جاء الهدف الثاني بضربة ركنية قابلتها مي سويلم برأسها في المرمى، وتواصل الضغط الأردني في الدقائق المتبقية لينجح في الحصول على ركلة جزاء بعد تعرض عايدة الصوفي للعرقلة داخل المنطقة من قبل اللاعبة فاطمة رومنين فنجحت المصري بتسجيل الهدف الثالث الذي استقر على يمين الحارسة ضراغمة في الدقيقة (20)، وبالدقيقة (25) أضافت مي سويلم الهدف الرابع بعدما تابعت الكرة أمام المرمى ووضعتها في الشباك.

وبالوقت المتبقي حاول منتخبا تنظيم هجماته من خلال ديما سعيد ونتالي شاهين وإسراء الزبون، لكن كافة المحاولات اصطدمت بدفاع لاعبات الأردن.
وأضافت اللاعبة رزان الزاغة بالدقيقة (40) الهدف الخامس بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ، وفي الدقيقة الأخيرة جاء الهدف السادس عندما عكست عايدة الصوفي عرضية قابلتها المصري في المرمى لينهي الشوط الأول بتغلب شابات الأردن على آنسات فلسطين بسداسية نظيفة.
|192668|

الشوط الثاني
بداية الشوط الثاني قام هاني أبو الليل بإجراء تبديل للحارسة رنين جلايطة بدل هيا ضراغمة بسبب تعرضها للإصابة ،وجاء الشوط مغايرا للشوط الأول و بدا واضحا تحسن ملحوظ على أداء لاعباتنا حيث حاولن تقليص النتيجة حينما سنحت فرصة منظمه قادتها رماح محمود ومن ثم حولتها إلى إسراء الزبون ومررتها إلى إيمان أبو قادوس بدورها أرسلتها إلى ديما سعيد التي لم تستغلها بالشكل الصحيح.

لم تفلح محاولات منتخبنا بتقليص النتيجة رغم محاولات سهى أبو شمة ببناء هجمة بعد تحويلها لكرة عرضية بينية إلى ندين عودة كابتن المنتخب التي بدورها أرسلتها إلى ديما سعيد إلا أن دفاع الأردن كان لها بالمرصاد.

و واصل المنتخب الأردني فرض سيطرته حيث قام بتعزيز تقدمه بهدف سابع عن طريق اللاعبة مي سويلم بالدقيقة(60) .

و بالدقيقة (75) سجلت لونا المومني الهدف الثامن حينما واجهت المرمى وراوغت الحارسة رنين جلايطة ووضعت الكرة في الشباك، لينتهي اللقاء بفوز الأردنيات بثمانية أهداف دون رد.|192670|
|192671|