السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري "جوال": بلاطة يجتاز جنين بهدف دون رد

نشر بتاريخ: 19/10/2012 ( آخر تحديث: 19/10/2012 الساعة: 18:46 )
أريحا- معا- مركز أريحا للإعلام- خسر يوم الجمعة فريق نادي جنين امام بلاطة بهدف دون رد في اللقاء الذي جرى على استاد اريحا ضمن منافسات الاسبوع السابع لدوري جوال للمحترفين لكرة القدم، وفيما يلي وصفا لمجريات اللقاء:

تشكيلة الفريقين :
جنين : محمد شجاع، محمد عمر، تامر صلاح، سماحة جبارين، محمد جمال، حسن أبو عطية، عماد بدارنة، محمد الجلاد، مؤيد نصار، فراس أبو عيد.

بلاطة : مصطفى زيادة، بهاء بدرساوي، إبراهيم أبو رويس، علاء يامين، يوسف عدوان، احمد مساعد، وسيم عقاب، يوسف أبو رويس، محمود أبو وردة، عمر أردنية، احمد حويطي

الحكام : الدولي إبراهيم غروف للساحة، وعلى الخطوط هاني عيد ورأفت مرعي، ومحمد خليل حكما رابعا . راقب اللقاء مصطفى الأخرس ومراقب حكام خليل البرهم .
|192756|
الشوط الأول :
في الدقيقة الثالثة اثر انفراد مهاجم بلاطة محمود أبو وردة بالحارس محمد شجاع حارس جنين الذي خرج في محاولة لإنقاذ الموقف وقام بعرقلة أبو وردة خارج صندوق الجزاء ليحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة وأشهر البطاقة الحمراء للحارس شجاع.

تبديل اضطراري لجنين بخروج محمد محمد الجلاد وإشراك الحارس البديل عبد الله معالي .

لم يرقى اداء الفريقين للمستوى المطلوب خلال ربع الساعة الأولى من عمر المباراة والتي شهدت هجمات خجولة باستثناء تمريرة يوسف أبو رويس على الجهة اليمنى عند احمد مساعد الذي سيطر على الكرة ونجح في اختراق ميسرة دفاع جنين ومن داخل الصندوق خدع الحارس فبدل ان يمرر كرة عرضية لمهاجميه سدد مباشرة كرة أرضية زاحفة على يمين الحارس معالي عانقت الشباك معلنا افتتاح التسجيل لبلاطة (17) .

في الدقيقتان (25 و26) أضاع محمد عمر مهاجم جنين فرصتين لتعديل النتيجة الأولى كانت الأسهل بعد انفراده التام بالحارس مصطفى زيادة فسدد كرة ضعيفة جانبت القائم الأيمن .

رد مهاجموه بلاطة بمحاولات لم تصل حد التهديد الحقيقي لمرمى جنين .
|192759|

الشوط الثاني :
غاب التركيز لدى اللاعبين في الشوط الثاني حيث التمريرات المقطوعة وبدون عناوين، والأداء الهجومي العقيم لدى الفريقين . بعد الدقيقة (60) نشط لاعبو بلاطة في الجبهة الأمامية وكاد أن يخطف محمود أبو وردة الهدف الثاني لبلاطة.

تحسن اداء بلاطة ولعبو بتنظيم أفضل في منطقة المناورة والتي منحت الأفضلية الهجومية، وكاد عمر أردنية أن يضيف الهدف الثانتي لبلاطة بعد نجح من مراوغة مدافعي جنين وتخطى الحارس عبدالله معالي وسدد كرة افتقدت للقوة أنقذها مدافع جنين امجد الديسي قبل ان تجتاز خط المرمى مفوتا فرصة تسجيل هدف ثان لبلاطة .

لم يهدد مرمى بلاطة في الشوط الثاني لضعف الاداء الهجومي لجنين على عكس هجوم بلاطة الذي اظهر خطورة واضحة على مرمى معالي وسنحت لهم العديد من الفرص عبر عبادة خطاب واحمد الحويطي .

وكانت اخطر الفرص رأسية محمود ابو وردة القوية اخرجها الحارس معالي ببراعة وحولها الى ركنية (87)

التبديلات :
جنين : تبديل حراس ، عبدالله معالي بدلا من محمد الجلاد (3) . دخول امجد الديسي بدلا من مؤيد نصار (56) دخول أدهم نايف بدلا من حسن ابو عطية (64).

بلاطة : دخول عبادة خطاب بدلا من عمر اردنية (78) ، دخول عرفات ابو سرحان بدلا من احمد الحويطي (88) .