الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة وصناعة غزة تناشد التجار بالالتزام بالأسعار خلال فترة العيد

نشر بتاريخ: 20/10/2012 ( آخر تحديث: 20/10/2012 الساعة: 10:17 )
غزة- معا - هنأ رئيس الغرفة التجارية الصناعية محمود اليازجي وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية لمحافظات غزة كافة التجار ورجال الأعمال والصناعيين وجميع أعضاء الغرفة التجارية خاصة وأبناء الشعب الفلسطيني عامة والأمة العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك و يناشد كافة التجار بضرورة الالتزام والتقيد بأسعار السلع وعدم رفع الأسعار و مراعاة الظروف الاقتصادية و ظروف المواطنين الصعبة في قطاع غزة نتيجة الحصار المفروض منذ أكثر من خمسة أعوام.

وقال اليازجي بأنه للعام السادس على التوالي يستقبل المواطنين في محافظات غزة عيد الأضحى المبارك في ظل الحصار والمعاناة من الفقر والبطالة ومن تداعيات الحرب الأخيرة على غزة.

وطالب اليازجي التجار بضرورة مراعاة الأعباء المالية الملقاة على عاتق المواطنين خلال الفترة الحالية حيث يتصادف حلول عيد الأضحى المبارك مع الأزمة المالية التي تعاني منها السلطة و التي ترتب عليها تأخير صرف رواتب الموظفين.

كما طالب اليازجي المؤسسات الدولية والمجتمع الدولي بالخروج عن صمتهما و القيام بواجباتهم القانونية و الإنسانية نحو السكان المدنيين في قطاع غزة وتوفير احتياجاتهم الأساسية وتحريرهم من أكبر سجن في التاريخ من حيث المساحة و عدد السجناء.

وناشد اليازجي كافة الدول العربية الشقيقة والدول المانحة إلى سرعة الوفاء بالالتزامات التي تعهدت بتقديمها خلال مؤتمر شرم الشيخ و المؤتمرات الأخرى حتى تتمكن السلطة الوطنية من الوفاء بالتزاماتها تجاه أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة إعادة اعمار قطاع غزة.

وتمنى اليازجي بأن يأتي عيد الأضحى المبارك القادم وقد حلت الوحدة الوطنية للشعب الفلسطيني و انتهت حالة الانقسام و رفع الحصار عن قطاع غزة.
من ناحية أخرى عاد وفد الغرفة التجارية من تركيا بعد زيارة معرض الموصياد , و أكد رشاد حمادة نائب رئيس الغرفة التجارية , على أن زيارة الوفد لتركيا كانت ناجحة , وأضاف حمادة بأن الغرفة التجارية تسعى من وراء الزيارات الخاصة بالمعارض العربية و الدولية لتنمية و تطوير التبادل التجاري و تقوية العلاقات الاقتصادية مع تلك الدول وفتح أفاق جديدة أمام المستوردين و رجال الأعمال .