الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تنظم أمسية الحرية بخان يونس

نشر بتاريخ: 20/10/2012 ( آخر تحديث: 20/10/2012 الساعة: 11:22 )
غزة- معا- نظمت دائرة العلاقات العامة بحركة المقاومة الإسلامية حماس بمحافظة خان يونس مساء أمس أمسية الحرية في الذكرى السنوية الأولى لصفقة وفاء الأحرار، وذلك في نادي الأمل الرياضي بحضور وزير الأسرى بالحكومة المقالة الدكتور عطا الله أبو السبح ونواب المجلس التشريعي وقيادة حركة حماس بالإضافة إلى الأسرى المحررين في الصفقة وعوائلهم.

ووجه أبو السبح في كلمته رسالة حيا فيها الأسرى المحررين والأسرى القابعين خلف أسوار الظلم، مؤكداً على أولوية مشروع تحريرهم قبل تحرير الأرض، مستبشراً بأنهم سيكونون جزءً من عملية التحرير الكبرى والتي وصفها بأنها باتت قريبة وأوشكت على البزوغ.

وأضاف:" إن الواجب الإنساني والوطني يوجب علينا جميعاً أن تتكاثف جهودنا دولياً ومحلياً وفي الداخل والخارج من أجل تمكين عملية التحرير وتبييض السجون من أبنائنا، لأن العار سيلاحق كل من تخلف عن قضية الأسرى ومصيرهم، خصوصاً وأن هذا العدو المجرم لا يزال يعاند بكبريائه وإجراءاته التعسفية والظالمة بحق أسرانا البواسل".

وأكد يونس الأسطل النائب في المجلس التشريعي أن كل سياسات الإفراج عن الأسرى تعتبر قاصرة ما لم تتوج بأسر الجنود واستبدالهم، خصوصاً وأن الشعب الفلسطيني أيقن على مدار سنين طويلة أن هذا العدو لا يفهم إلا لغة القتل والدماء.