الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد رفع الاثقال بغزة يثير قضية الرباع حسام حمادة مرة اخرى

نشر بتاريخ: 20/10/2012 ( آخر تحديث: 20/10/2012 الساعة: 14:03 )
غزة- معا- محمد حجاج- مرة اخرى لجأ الاتحاد الفلسطيني لرفع الاثقال الى اثارة قضية الرباع حسام حمادة والذي تم سحب الميدالية الفضية منه خلال فعاليات دورة الالعاب العربية الثانية عشرة التي جرت في العاصمة القطرية الدوحة في ديسمبر من العام الماضي.

وقد وجه طلعت العجلة رئيس الاتحاد كتابا رسميا هو الثاني لرئيس الاتحاد العربي لرفع الاثقال العقيد إبراهيم أبو عشوان؛ لاستيضاح موقف الاتحاد العربي من قضية سحب الميدالية الفضية من الرباع حمادة ؛ نظرا لكون ان الميدالية التي حازها لا تزال مسجلة في سجلات الاتحادين العربي والدولي باسمه حتى اللحظة.

وكانت اللجنة المنظمة العليا للدورة قد قررت سحب الميدالية الفضية من الرباع حمادة بحجة تناوله منشطات محظورة حسب كتاب تم إرساله لـ اللجنة الاولمبية الفلسطينية في حينه، وعلى ضوء قرار اللجنة المنظمة للدورة العربية كان الاتحاد الفلسطيني لرفع الاثقال قد أوقف حمادة لمدة عامين. كما أن الاتحاد الدولي للان يعتمد فوز الرباع حمادة بفضية العرب للعبة رفع الاثقال .

ولم تصل اي معلومات للرباع حمادة بوصول أي قرار للاتحاد العربي لم يصله قرار يؤكد أن حمادة تناول منشطات في الدورة العربية ولا أي كتاب رسمي او مخاطبة تفيد بسحب الميدالية الفضية من اللجنة المنظمة للدورة العربية، وهذا يضع الجميع تحت مسئولية معرفة الحقيقة.

وكان الرباع حمادة نفى تناوله أي نوع من المنشطات وإنما كان يتناول بعض العقاقير الطبية بسبب الإصابة التي ألمت به اثناء احد التدريبات.

ونوه إلى أن النتيجة الايجابية التي ظهرت في الفحص هي ناتجة عن تلك العقاقير الطبية تناولها اثناء فترة اصابته لتسكين الالام.