الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأهلي المصري وصن شاين في مواجهة قوية على ملعب الدفاع الجوى

نشر بتاريخ: 20/10/2012 ( آخر تحديث: 20/10/2012 الساعة: 20:59 )
بيت لحم - معا - يلتقي الأهلي فريق صن شاين النيجيري في تمام السابعة و النصف من مساء غداً الأحد علي ملعب الدفاع الجوي بالتجمع الخامس .. و تأتي المباراة في إطار لقاء العودة للدور قبل النهائي من دوري رابطة الأبطال الأفريقية في مواجهة ليست سهلة مثلما يتوقع البعض لانتهاء مباراة الذهاب بالتعادل الايجابي 3-3 ..

وقد ذكر موقع " النادي الاهلي " ان فريقه سيدخل المباراة بقائمة أولية كانت تضم 24 لاعباً هم : شريف اكرامى واحمد عادل ومحمود ابو السعود واحمد فتحى واحمد صديق ووائل جمعة ومحمد نجيب وشريف عبد الفضيل ورامى ربيعه وسعد سمير واحمد شديد ومحمد بركات وحسام غالى وحسام عاشور وأحمد شكرى وتريزيجيه وشهاب الدين احمد ومحمد ناجى جدو وعبد الله السعيد ووليد سليمان ودومنيك وعماد متعب والسيد حمدى وكونان .. و كان الكابتن حسام البدري قد أصر علي ضم بعض اللاعبين العائدين من الاصابة لزيادة من حماسهم و الدخول في أجواء المباراة حال احتياجه لهم في توقيت من عمر المباراة .. و يعد أبرز غيابات النادي الأهلي عن لقاء الغد هما سيد معوض ظهير أيسر الفريق و محمد أبو تريكة لاعب الوسط ..

و في الطرف الآخر لم يفقد الفريق النيجيري آماله في اللقاء خاصة و أنه مقاما بغير جمهور و هذا ما أضاف من شعور الارتياح لدي المدير الفني لفريق صن شاين جبينجا أجنبوتي مؤكداً أن هذا العامل قد يزيد من أمالهم و طموحاتهم علي الفريق المصري العملاق مشيراً إلي أنه يملك أوراقاً تجعل فريقه نداً قوياً للأهلي علي ملعبه .. و هذا ما أوضحه كابتن الفريق أيضا " جيوفري أوبوابونا " و الذي اعتبرها مباراة لانقاذ الفريق من الانهيار الذي سيواجههم حالة الهزيمة و الخروج من الدور قبل النهائي ..

و يدير المباراة طاقم تحكيم كاميروني بقيادة اليوم نيانت و مساعديه مينكوندي افاريست و ياناسو موسي و حكم رابع موندو كالا .. و اشتهر نيانت حكم الساحة في مباراة الغد بعدم تحيزه لأصحاب الأرض بل و اشتهر أيضا باشهاره للبطاقات الملونة حيث خاض الكاميروني ادارة 24 مباراة دولية أشهر خلالها 54 بطاقة صفراء و طرد خمسة لاعبين و احتسب خمس ركلات جزاء .. و يعد معدل الانذارات البالغ 2,25 انذار في المباراة هو عالي للغاية ..

ويستقبل ملعب القرية الرياضية التابعة لقوات الدفاع الجوي أولي المباريات الفعلية له منذ ميلاده القريب حين يطلق الحكم الكاميرونى صافرة الانطلاق غداً .. و يحمل الاستاد الرئيسي بالقرية الرياضية الخاصة بالدفاع الجوي اسم " 30 يونيو " ..

يذكر أن شهر أكتوبر قد شهد 29 مباراة أفريقية للأهلي فاز في 10 مرات و تعادل 13 و خسر 6 فقط و سجل الاهلي 34 هدفاً و دخل مرماه 25 هدفاً ، و كانت أولي مبارياته في هذا الشهر أمام رينجرز النيجيري في ذهاب دور قبل النهائي عام 1982 و كانت يوم 24 أكتوبر و انتهت بهزيمة الأهلي 1-0 .. و كانت المباراة الاخيرة في هذا الشهر أمام صن شاين ذهاباً 3-3 ..

عبر 36 عاماً هي عمر مسيرة الأهلي الأفريقية وصل الأهلي للدور نصف النهائي في بطولات أفريقيا للأندية 16 مرة أخرها هذا العام و صل الأهلي للدور نصف النهائي 12 مرة في بطولة دوري أبطال أفريقيا منها خمس مرات بمسماها القديم " بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري " و سبع مرات بمسماها الجديد منذ 1997 .. كما وصل لنفس الدور 4 مرات في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكئوس