الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجامعة الإسلامية تمنح درجة الدكتوراة الفخرية للمفكر العالمي تشومسكي

نشر بتاريخ: 21/10/2012 ( آخر تحديث: 21/10/2012 الساعة: 15:17 )
غزة- معا - منحت الجامعة الإسلامية درجة الدكتوراه الفخرية للمفكر العالمي البروفيسور نعوم تشومسكي في مراسم رسمية, بحضور معالي النائب جمال ناجي الخضري رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية, والدكتور كمالين كامل شعث رئيس الجامعة الإسلامية.

وتلا اشعث نص القرار رقم (م أ/35/2012) الذي يتضمن الإعلان رسمياً عن منح المفكر العالمي تشومسكي درجة الدكتوراه الفخرية, ووفقاً لما جاء في نص القرار فقد ذكر الدكتور شعث أن منح المفكر العالمي تشومسكي هذه الدرجة يأتي تقديراً لجهوده العلمية الكبيرة, وجهوده في مناصرة القضية الفلسطينية.

وصرح الخضري أن الجامعة الإسلامية بمنحها المفكر العالمي تشومسكي درجة الدكتورة الفخرية جاء تعبيراً عن عميق تقديرها لمواقفه الإنسانية النبيلة في مساندة الشعب الفلسطيني والتضامن معه.

وشكر الخضري المفكر العالمي تشومسكي على تقديره لحق الشعب الفلسطيني في العيش بحرية وسلام, مشدداً على أن الشعب الفلسطيني يقدر عالياً بعلمائه ومفكريه وحقوقيه ونخبة ما يقدمه مفكرو وفلاسفة وعلماء العالم لخدمة القضايا الإنسانية.

وشكر المفكر العالمي تشومسكي الجامعة الإسلامية بغزة على تقديرها له ومنحه درجة الدكتوراه الفخرية, وقدر عالياً حفاوة الاستقبال التي تم استقباله بها من الجامعة منذ لحظة دخوله قطاع غزة, وهنأ الجامعة على نجاح أعمال المؤتمر الدولي الأول في اللغة الإنجليزية وآدابها, وتمنى للجامعة الإسلامية النجاح في أعمالها.