الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسؤول مصري يستبعد إمكانية سماح القاهرة بإدخال مواد بناء لإعمار غزة

نشر بتاريخ: 22/10/2012 ( آخر تحديث: 22/10/2012 الساعة: 14:53 )
العريش- معا - رجّح مسؤول مصري رفيع المستوى عدم تمكُّن مصر من إدخال مواد بناء لإعادة اعمار قطاع غزة، وذلك بسبب الرفض الإسرائيلي المتوقع لهذا القرار بصفتها الدولة المحتلة للاراضي الفلسطينية.

وعقّب المسؤول المصري الذي فضّل عدم الكشف عن هويته على تصريحات رئيس الوزراء في الحكومة المقالة اسماعيل هنية المتعلقة بامكانية ادخال مواد بناء الى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، بالقول لا علم لمصر بامكانية ادخال مواد بناء الى قطاع غزة للمشروعات الخاصة باعادة الإعمار.

وقال إن عملية ادخال مواد بناء ليست بقرار يسير بسبب الطرف الاسرائيلي والذي ربما سيرفض هذا القرار بصفته الدولة المحتلة حتى الآن للاراضي الفلسطينية، وستشكل اسرائيل عائقا كبيرا أمام إدخال مواد البناء لاول مرة لقطاع غزة عبر معبر رفح البرى، كما ان الانتخابات الامريكية الراهنة لن تتيح فتح الحوار في هذا المجال خلال الفترة الراهنة.

وفي جميع الاحوال وفقا لتصريحات المسؤول المصري سيكون ادخال مواد بناء لقطاع غزة عبر معبر رفح البري أمرا صعبا سيتطلب جهودا مصرية كبيرة وهي خطوة صعب تحقيقها في الوقت الراهن.

وكان السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة قد صرح بأن مواد البناء اللازمة لاعادة اعمار قطاع غزة ستدخل عن طريق مصر وليس عن طريق اسرائيل على غرار المشاريع الدولية.